افادت وسائل اعلام محلية، اليوم الاحد، ان الأزمات تحاصر شوكولاتة كيندر التي يتم تصديرها إلى أكثر من 160 دولة حول العالم، وذلك بعد أن قررت شركة فيريرو الإيطالية العملاقة في مجال صناعة الشوكولاتة بسحب عينات من علامتها الشهيرة في عدة دول، عقب تسجيل إصابات بـ السالمونيلا في أوروبا.

وقالت وسائل الاعلام ، انه "هيئة سلامة الغذاء الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة فتحت عدة تحقيقات عقب انتشار مرض السالمونيلا، وتعتزمان نشر تقييم الأسبوع المقبل، حيث تم تسجيل 105 حالة و29 حالة اشتباه إصابة بالسالمونيلا في أوروبا حتى الآن، معظمها بين أطفال دون العاشرة وذلك بعد أن تم تسجيل أول حالة إصابة في بريطانيا".

واوضحت، انها "تسببت حالات التسمم الغذائية بسبب بكتيريا السالمونيلا في اضطرابات الجهاز الهضمي مع ارتفاع في حرارة الجسم خلال الـ 48 ساعة التي تتبع تناولها.

وتابعت الى، ان "نحو 63 شخصًا في بريطانيا، معظمهم من الأطفال، قد أصيبوا، بمرض السالمونيلا في واقعة يرجح أنها مرتبطة ببيضة كيندر سربرايز، وهو ما أدى لسحب شركة فيريرو المصنعة للشوكولاتة، بعض الكميات من البيضة الشهيرة التي يتم تصنيعها في بلجيكا، كإجراء احترازي بينما تستمر التحقيقات في الواقعة"­. ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­  ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ وبينت، انه "لم يتم تسجيل أي حالات وفاة داخل بريطانيا، إلا أن معظم الإص ابات التي تم تسجيلها كانت لأطفال دون 5 سنوات، مما دعي الشركة لسحب المنتجات ونصح الأشخاص بعدم تناولها".

واشارت الى، انه "تم تسجيل المزيد من حالات الإصابة في دول أوروبية من بينها أيرلندا وفرنسا وألمانيا والسويد وهولندا وبريطانيا".

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

اضف تعليق