أعلنت المقاومة المناهضة لـ"طالبان" مشاركتها في قتال "عنيف" ضد مقاتلين يحاصرون وادي بنجشير.

وقال علي ميسم نظري، الناطق باسم الجبهة الوطنية للمقاومة التي تضم ميليشيات مناهضة لـ"طالبان" وأفرادا سابقين في القوات الأفغانية: "هناك قتال عنيف في بنجشير"، وفقًا لتقرير نشره موقع "إندبندنت عربية".

أضاف: "مسعود مشغول في الدفاع عن الوادي" في إشارة إلى أحمد مسعود نجل القائد أحمد شاه مسعود، وهو شخصية مقاومة للسوفيات ولحركة "طالبان" اغتاله تنظيم "القاعدة" في 9 سبتمبر 2001.

وأفادت الجبهة الوطنية للمقاومة في البداية عن خسائر كبيرة في صفوف "طالبان" مؤكدة أنها صدت الهجوم. وفي المقابل تفيد حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الموالية لـ"طالبان" بأن 31 من مقاومي بنجشير قتلوا.

من جهة أخرى، ذكرت ثلاثة مصادر من "طالبان" الجمعة أن الحركة تسيطر حالياً على كامل أنحاء أفغانستان، بما في ذلك إقليم "وادي بنجشير" الذي لجأت إليه قوات من المعارضة، في وقت انطلقت فيه الاحتفالات بإطلاق كثيف للنيران في كابول.

وكان نائب الرئيس الأفغاني السابق أمر الله صالح، أحد زعماء قوات المعارضة، قد أبلغ تلفزيون "طلوع" الإخباري، أن التقارير التي أفادت بأنه قد فر من البلاد غير صحيحة. وصرح أحد سكان "وادي بنجشير" لوكالة الصحافة الفرنسية عبر الهاتف أن هذه المعلومات زائفة.

اضف تعليق