أوضحَ مدربُ المنتخب الوطنيّ "راضي شنيشل" عقب انتهاءِ المواجهة الوديّةِ للمنتخبِ أمام نظيره المكسيكي التي أقيمت في ملعبِ مونتيليفي بمدينةِ جيرونا الإسبانية والتي انتهت بفوزِ المكسيك بأربعةِ أهدافٍ دون مقابل.

وقال شنيشل في المؤتمر الصحفيّ الذي عقدَ بعد نهاية اللقاء: إن الفوارقَ في المباراةِ كانت كبيرةً قياساً بإمكانياتِ المنتخبين. مبينا ان صناعةِ جيلٍ جديدٍ يحتاج إلى عملٍ طويل الأمد.

وأضافَ: حاولنا قدر المُستطاعِ التعاملَ مع المباراةِ بواقعيّة، لكن كان هناك تفوقٌ للاعبي المنتخبِ المكسيكي الذي يلعب بأسلوبِ لعبِ كرة قدم حديثة.وهو من منتخباتِ الصفِ الأول والمصنفة عاشراً على العالم ودائمة التواجدِ في كأسِ العالم.

وفي سؤالٍ عن رؤيته لحظوظ المنتخبِ العراقيّ في التأهل إلى مونديال 2026 ، بيّنَ شنيشل: إن هناك خطةً مستقبليةً من قبل الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم تهدفُ إلى صناعةِ جيلٍ جديدٍ، وغالباً مراحل التغيير لن تكن سهلةً كونها بحاجةٍ إلى عملٍ طويل الأمد.

وعن حظوظِ المكسيك في مونديال قطر، أوضحَ شنيشل: إن المنتخبَ المكسيكيّ سيكون قادراً على التأهلِ عن مجموعته لكن تبقى ما بعد ذلك الأدوار المُقبلة مختلفة الحسابات.

اضف تعليق