حسمَ الاتّحاد العراقيّ لكرةِ القدم، اليوم الاربعاء، أمرهُ في قضيةِ اختيار ملاك تدريبي أجنبي لقيادةِ المُنتخب الوطني للفترةِ المقبلة.

وقالَ عضو الاتحاد الناطق الرسمي باسمه أحمد الموسوي في بيان تلقته وكالة النبأ ان "ملاكاً تدريبياً أجنبياً سيقود المُنتخبَ الوطني في السنواتِ الأربع المُقبلة"، مبينا ان "الهدف الأساسي منه سيكون التأهُل إلى نهائياتِ كأس العالم 2026، إضافةً للدخول في المنافساتِ القاريّة والخليجية".

وأضافَ الموسوي ان "قرار الاتحاد جاءَ بعد الاستماعِ الى آراءِ ووجهات نظر اللجان الفنية والمستشارين والخبراء، وقد قرّرَ التعاقدَ مع ملاكٍ تدريبي أجنبي كفءٍ لتحقيق حلم الجماهير الكرويّة، مع التأكيد على التأني في حالة الاختيار".

وأوضحَ ان "الملاك التدريبي الأجنبي ستكون له فرصةٌ جيدةٌ من حيث الوقتِ للإشراف على المنتخب عبر المُشاركاتِ الخارجية المقبلة التي ستزيد من خبرة اللاعبين".

وواصلَ الموسوي ان "اختيار الملاك التدريبي يعتمدُ أيضاً على ما سيتم توفيره من أموالٍ وتأمين جميع سُبل نجاح مهمةِ المنتخب ومراحل إعداده"، مبينا ان "اختيار الملاك التدريبي سيعتمد على ثلاثةِ محاور وهي إداريّة وفنيّة وماليّة، وإن ميزانية الاتحاد المُخصصة من قبل الحكومة تصل إلى (3) مليارات دينار سنوياً، وبالتالي فإن الاتحادَ مُلزمٌ، وبكلِ الطرق، أن يوفر كلَ ما من شأنه أن يُسهل مهمة المنتخب في الفترةِ المقبلة".

اضف تعليق