توج برشلونة بطلا لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 3-1 في المباراة النهائية السبت امام 97 الف متفرج ملأوا مدرجات ملعب كامب نو في عاصمة مقاطعة كاتالونيا.

وهي المرة الاولى التي يعتلي فيها برشلونة منصة التتويج في هذه المسابقة منذ 2012 والسابعة والعشرون معززا رقمه القياسي. بحسب فرانس برس.

وهي المواجهة الثالثة في الاعوام السبعة الاخيرة بين النادي الكاتالوني واتلتيك بلباو في نهائي المسابقة، وقد خرج الاول فائزا في المناسبات الثلاث اولها عام 2009 (4-1) حين توج بثلاثيته الاولى وكان حينها بقيادة مدربه السابق جوسيب غوارديولا، ثم عام 2012 (3-صفر) في اخر مباراة له مع "بيب" قبل ان يقرر الاخير الخلود للراحة ثم الالتحاق بعدها ببايرن ميونيخ الالماني.

وجدد برشلونة في اول موسم له تحت اشراف لاعبه السابق لويس انريكي تفوقه على بلباو، واضاف الكأس الى بطولة الدوري، وحضر بالشكل الامثل من خلال الفوز بهذا اللقاء لمواجهة يوفنتوس الايطالي في نهائي دوري ابطال اوروبا السبت المقبل على الملعب الاولمبي في برلين، فيما اكتفى منافسه فريق "السيدة العجوز" اليوم بالتعادل مع مضيفه هيلاس فيرونا 2-2 في افتتاح المرحلة الاخيرة من البطولة المحلية.

وخاض قائد برشلونة تشافي هرنانديز مباراته الاخيرة في "كامب نو" بنزوله في الشوط الثاني بدلا من اندريس انييستا، وذلك قبل السفر مع النادي الى برلين ثم الى قطر من اجل الالتحاق بالسد.

من جانبه، فشل اتلتيك بلباو احد اكثر الاندية وصولا الى النهائي (37 مرة) في احراز اللقب الاول منذ 21 عاما وتحديدا منذ موسم 1983-1984 حين توج بثنائية الدوري والكأس التي رفعها حينها للمرة الثالثة والعشرين والاخيرة.

ورغم السيطرة الميدانية الواضحة بقيادة ثلاثي الهجوم "المرعب" المكون من الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، انتظر برشلونة حتى الدقيقة 20 لزيارة شباك منافسه لاول مرة بعد ان تلقى ميسي كرة من البرازيلي داني الفيش وراوغ 3 مدافعين وخدع الحارس ياغو هيريرين ووضع الكرة على يساره في اسفل الزاوية.

واضاف نيمار الهدف الثاني بعد كرة على طبق من فضة قدمها له سواريز انهاها الاول في قلب الشبكة (36).

وفي الشوط الثاني، اضاف ميسي الهدف الثاني الشخصي والثالث لبرشلونة اثر عرضية موزونة من الفيش نفسه تابعها بيسراه في الشباك (74).

وقلص اتلتيك بلباو الفارق عبر الاسباني الشاب الاسمر اينياكي وليامس (20 عاما) المولود من اب عاني وام ليبيرية، الذي تابع برأسه كرة وصلته من ايباي غوميز على يسار الحارس الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن (80).

اضف تعليق