(أ ف ب) - بقي الملاكم الاوكراني فلاديمير كليتشكو بطل الوزن الثقيل بلا منازع بعدما سيطر دون عناء على منافسه الاميركي براينت جينينغز في المباراة التي اقيمت على حلبة ماديسون كوير في نيويورك ليل السبت الاحد.

وحقق كليتشكو في اول مباراة في الولايات المتحدة منذ 2008 ما وعد به قبل اللقاء وتجاوز الحماسة الكبيرة وفارق السن لدى منافسه، واحتفظ بالتالي بالالقاب الاربعة (تصنيف الاتحاد الدولي والجمعية العالمية والمنظمة العالمية والمجلس العالمي).

وحصل كليتشكو (39 عاما) في نهاية اللقاء الذي تضمن 12 جولة، على اجماع القضاة الثلاثة 116-111 و116-111 و118-109).

واذا لم يتمكن كليتشكو الذي حاول في الجولة الثانية عشرة الاخيرة اسقاط منافسه بالضربة الفنية القاضية، من ان يطرب الجمهور، فهو اطرب الارقام القياسية حيث حقق الانتصار رقم 64 مقابل 3 هزائم، بعد ان دافع بنجاح عن القابه للمرة الثامنة عشرة واثبت مجددا انه ملك الوزن الثقيل منذ 2006.

واقترب فلاديمير كليتشكو الشقيق الاصغر لفيتالي (40 عاما) الذي اعتزل الملاكمة وانتقل الى السياسة، من الرقم القياسي للاسطورة الاميركي جو لويس الذي استطاع الدفاع عن لقبه 25 مرة.

من جانبه، مني جينيغز (30 عاما) بهزيمته الاولى في 20 مباراة بعد عدم تمكنه من الصمود امام الهامة الفارعة واللكمات الطويلة لمنافسة.

اضف تعليق