أصبح ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني خارج سباق الكرة الذهبية هذا الموسم، والتي باتت مقتصرة فيه على نجمين أثنين كل الترشيحات تصب في جانبهما للفوز بها هذا الموسم.

مباراتا الذهاب بدوري أبطال أوروبا والتي جمعت ريال مدريد الأسباني، وجاره أتليتكو مدريد من جهة ويوفنتوس الإيطالي مع موناكو الفرنسي من جهة أخرى كشفت عن نجمين اثنين فقط في الوقت الذي خرج فيه الأرجنتيني ليونيل ميسي من السباق مبكرا.

ميسي خرج مع برشلونة من الدور ربع النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي الذي فاز عليه ذهابا بثلاثية وفشل في هز الشباك ولو لمرة واحدة في لقاء العزدة على كامب نو.

الكرة الذهبية أصبحت في طريقها إلى لاعب كبير من الفائزين بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم في ظل عدم وجود بطولات كبيرة مثل كأس العالم أو بطولة الأمم الأوروبية.

كريستيانو رونالدو سجل ثلاثة أهداف لفريقه في شباك أتليتكو مدريد اقترب بها من النهائي الذي يقام في كارديف عاصمة ويلز.

كل الترشيحات باتت تصب في مصلحة النجم البرتغالي الذي حقق العديد من الأرقام القياسية على مستوى الليجا ودوري الأبطال أوروبي هذا الموسم.

طموحات رونالدو قد تتحطم في أي لحظة أمام عملاق أوروبي آخر يستطيع خطف الكرة الذهبية في أي وقت.

في الوقت الذي تكفل الأرجنتيني جونزالو هيجوايين بهز شباك موناكو الفرنسي مرتين كان هناك من يقاتل من أجل خروج المباراة بهذه النتيجة.

وتصدى بوفون لكل الكرات التي وصلته ليحافظ على شباكة نظيفة بطوال 90 دقيقة وضع بها فريقه قدما في نهائي كارديف.

الأرقام التي خرج بها بوفون من مباراة موناكو تظهر وبقوة أنه يهدد رونالدو على لقب الكرة الذهبية إذا ما وصل الاثنان لنهائي الأبطال نهاية هذا الشهر.

بوفون وصل للمباراة رقم 100 بقميص يوفنتوس في منافسات دوري أبطال أوروبا ليصبح ثاني لاعب إيطالي يخوض 100 مباراة كاملة بقميص نفس الفريق في دوري الأبطال بعد باولو مالديني الذي خاض 109 مباراة بقميص الميلان.

وتوّج بوفون مباراته المئوية بالحفاظ على نظافة شباكه ليعزز رصيد الكلين شيت الخاص به إلى 47 مباراة ليتساوى مع بيتر تشيك ويحل ثالثاً في القائمة التي يتصدرها إيكر كاسياس كذلك برصيد 54 مباراة حافظ خلالها على نظافة شباكه. انتهى /خ.

اضف تعليق