بهدفين مبكرين في بداية المباراة تعادل العراق وجنوب أفريقيا بهدف لكل منهما وترافقا في الخروج من الدور الاول لمنافسات كرة القدم في دورة ألعاب ريو الأولمبية.

تقدم المنتخب الجنوب افريقي في الدقيقة السادسة بهدف عن طريق غيفت موتوبا ثم تعادل العراق بضربة رأس من سعد عبد الامير في الدقيقة 15.

سنحت للفريقين فرص عدة للتهديف في المباراة التي جرت ضمن المجموعة الاولى لكن لم يتم استغلالها حيث كان بمقدور أي فريق التأهل إلى الدور التالي في حال فوزه بالمباراة.

وفي المباراة الأخرى فازت البرازيل للمرة الاولى في الدورة الحالية على الدانمارك بأربعة اهداف نظيفة وهو الأمر الذي لم يمنع الدانمارك من التأهل كثاني المجموعة بسبب فشل أي من الفريقين الأخرين العراق وجنوب افريقيا في الفوز بمباراتهما والتي جرت في نفس التوقيت.

تألق جابريل باربوسا من الجانب البرازيلي وسجل الهدفين الاول والرابع في الدقيقتين 26 و80 بينما سجل زميلاه غابريل خيسوس الهدف الثاني في الدقيقة 40 والاس اوليفيرا دوس سانتوس الهدف الثالث في الدقيقة 50.

وتصدرت البرازيل المجموعة بخمس نقاط من 3 مباريات بينما حل المنتخب الدانماركي ثانيا برصيد 4 نقاط ثم العراق 3 نقاط وجنوب أفريقيا نقطتان فقط من تعادلي امام البرازيل والعراق.

وشكلت نتائج المجموعة الاولى فشلا عربيا وأفريقيا في حسم تذكرة الصعود وتسابق لاعبو الفريقين العراقي والجنوب افريقي في إهدار الفرص السهلة والاكتفاء بنقطة التعادل ومشاهدة الفريق الدانماركي يتأهل. انتهى/خ.

اضف تعليق