دعت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية المجتمع الدولي للتحرك ضد جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشيعة في أفغانستان، محملة تنظيم طالبان مسؤولية ما يجري بحق المدنيين والعزل في تلك الدولة من جرائم ضد الإنسانية.

وأوضحت المنظمة الحقوقية في بيان تلقته وكالة النبأ اليوم الاحد، "إذ سقط المئات من المدنيين الشيعة في هجمات إرهابية الجمعة في ثاني جريمة من نوعها خلال اسبوع، اعترف ما يسمى تنظيم داعش خراسان بارتكابهما، فيما اكتفى تنظيم طالبان الذي استولى على السلطة في أفغانستان بموقف المتفرج".

وتابع، "فقد سقط أكثر من ١٠٠ قتيل وعشرات الجرحى في هجوم نفذه ثلاث انتحاريين، استهدفوا المصلين في مسجد الزهراء عليها السلام خلال صلاة الجمعة، في جريمة بشعة ترتقي دون شك إلى جريمة ضد الإنسانية. وتقف وراء الهجمات الإرهابية دوافع طائفية مقيتة لتنظيمات وجماعات متطرفة لطالما كان العنف والإرهاب وسيلة لها للتعبير عن الحقد والكراهية".

وناشدت المنظمة، جميع الشرفاء حول العالم للتحرك العاجل عبر تقديم المساعدات الطبية والإنسانية للمسلمين الشيعة في تلك الدولة، إلى جانب إدانة تلك المجازر الدموية والدفع صوب الحد منها عبر تجفيف منابع الإرهاب الأعمى وإدانة جميع أشكاله. تغمد الله الضحايا بواسع رحمته ومن على الجرحى بالشفاء العاجل، والسلام لشيعة أفغانستان، أنه قوي عزيز.

اضف تعليق