السبت 26 حزيران , 2016

التجارة لم تحجب البطاقة التموينية عن اي مواطن والتدقيق في الاسماء لايعني الحجب

قالت وزارة التجارة بانها لم تحجب البطاقة التموينية عن اي مواطن عراقي الابحدود الضوابط المقررة حسب القانون ولاتوجد اي نيه لمنع تجهيز المفردات الغذائية عن جميع العراقيين المشمولين بها.

جاء ذلك في بيان اصدرته الوزارة نقله المركز الخبري تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، واشار الى ان اجهزة وزارة التخطيط والمتابعة تدقق في الاسماء الموجودة في البطاقة التموينية من حيث تواجدها في مناطق البلاد او ممن توفوا لاسباب مختلفة وتقوم بالمطابقة مع الدوائر والوزارات ذات العلاقة وهذا لايعني حجب البطاقة التموينية او منع المواطنين من استلامها وفق الآليات الموجودة بالتجهيز وهو اجراء روتيني لا يستهدف اي مواطن.

ونفى البيان اي عملية حجب لمفردات البطاقة التموينية في جميع مناطق البلاد ولم تصدر اي تعليمات بهذا الشان وهناك جهود كبيرة تبذل من وزير التجارة الدكتور سلمان الجميلي ولجنة التعاقد المركزية في حل المشاكل التي تعترض عمليات التعاقد لتوريد المفردات الغذائية والتي تاخرت طويلا بسبب قلة التخصيصات وفشل بعض المناقصات التي اقامتها الوزارة في وقت سابق .

ودعا البيان كافة وسائل الاعلام التدقيق في المعلومات من خلال مصادرها وعدم نشر اخبار وبيانات يفتقد بعضها الموضوعية والدقة خاصة وان بعض مايصدر من بيانات ياتي من باب التسقيط والتشهير.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات