السبت 26 حزيران , 2016

العمل: منح 17 اجازة عمل للشركات خلال الفصل الاول من العام الحالي

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة التشغيل والقروض منح (17) اجازة عمل للشركات التي راجعت الوزارة خلال الفصل الاول من العام الحالي.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان هناك (20) شركة راجعت دائرة التشغيل والقروض للمدة من 2/1/2016 لغاية 30/4/2016 لغرض استحصال اجازة عمل، تم منح (17) منها اجازة عمل، في حين ان هناك ثلاث معاملات قيد الانجاز، مشيرا الى ان عدد الشركات المخالفة لقرار مجلس الوزراء رقم (80) لسنة 2013 والتي لم تراجع الدائرة بلغت (507) شركة مخالفة.

واضاف ان المجموع الكلي للعمالة الاجنبية المسجلة لدى دائرة التشغيل والقروض بلغ (39001) عامل ، في حين بلغ العدد الكلي للعمالة الوطنية المشمولة بالضمان الاجتماعي (659) عاملا.

وبين ان دائرة التشغيل والقروض تعمل وفقا لتوصيات اللجنة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم (46) لسنة 2012 والخاص بالزام الشركات الاجنبية والاستثمارية المتعاقدة مع الحكومة بتشغيل 50 % من العمالة الوطنية مقابل العمالة الاجنبية التي لديها.

واكد ان القانون يلزم الشركات على التنسيق مع وزارة العمل لتوفير ضمان اجتماعي للعمال المتعاقدين معهم من خلال تسجيلهم في دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال وذلك لاحتساب خدمة العاملين في القطاع الخاص وحفظ استحقاقاتهم التقاعدية المستقبلية اسوة بالعاملين في القطاع العام.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات