الثلاثاء 05 آب , 2015

رئيس ديوان الوقف الشيعي يلتقي وزير الأوقاف الإيراني ويبحث معه قضية أوقاف العتبات لدى إيران

التقى رئيس ديوان الوقف الشيعي، علاء الموسوي، الأربعاء، رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في إيران الشيخ، علي محمدي، والوفد المرافق له في بغداد وتباحث الطرفان حول قضية الأوقاف التابعة للعتبات المقدسة في العراق الموجودة في إيران".

وتناول الحديث كيفية إحصاء الوقفيات الموجودة في إيران التي أوقفت للعتبات المقدسة في العراق والية إشراف الوقف الشيعي عليها وعلى مواردها وأوجه الوقفية التي أوقفت إليها.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد في العتبة الكاظمية المقدسة بين الوفد الإيراني الذي يترأسه رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الإيرانية والوفد العراقي الذي ترأسه رئيس ديوان الوقف الشيعي.

وقال مصدر إعلامي في ديوان الوقف تم "الاتفاق الأولي على أن تشكل لجنة من الطرفين في قضية إحصاء الأوقاف الموجودة في إيران بالإضافة إلى معرفة صيغة وقفيتها والى أي مكان مقدس أوقفت هذه الوقفية".

وأضاف المصدر الإعلامي: أن "الأوقاف الموجودة في إيران بلغت 1423 وقفية منها مازالت تجلب منها الواردات ومنها لم يحصل منها أي وارد لحد الآن وهذه الوقفيات جميعها بإشراف منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الإيرانية".

مشيرا إلى أن الوقفيات الموجودة قد تم "أعداد برنامج في الحاسوب خاص من قبل الجانب الإيراني يحصي عددها ونوع وقفيتها وكيفية صرف مواردها على العتبات المقدسة في العراق".

وأكد المصدر انه "تم الاتفاق على أن يكون الوقف الشيعي مشرف على هذه الأوقاف والواردات الموجودة فيها بعد ان تكمل اللجنة التي سوف تشكل من الطرفين العراقي والإيراني عملها في قضية اختيار صيغة معينة للاتفاق الذي سيوقع من الجانبين".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات