الجمعة 25 حزيران , 2016

بابل: المالية عرقلت نقل الصلاحيات للمحافظات

اتهمت إدارة محافظة بابل، السبت، وزارة المالية بأنها أكثر الوزارات التي "عرقلت" نقل الصلاحيات الى المحافظات، مشيرة الى أن هذا يعد مؤشرا على عدم جدية وزارة المالية في التناغم مع نظام الدولة الحديثة.

وقال النائب الأول لمحافظ بابل وسام أصلان في حديث صحفي، إن "وزارة المالية أكثر الوزارات التي عرقلت عملية نقل الصلاحيات الى المحافظات"، مبينا أن "الوزارات المنقولة صلاحيتها قامت بنقل كوادرها ورؤوس أموالها، لكن وزارة المالية لم تبادر بنقل الموظفين ونقل الاموال الى المحافظات ولم تقم بفتح دائرة مالية في كل محافظة".

وأضاف أصلان، أن "كل هذه العراقيل تم مناقشتها في الجلسة التنسيقية التي عقدت قبل يومين مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في محافظة النجف"، مبينا أن "موضوع نقل الصلاحيات اخذ حيزا كبيرا في اجتماع اللجنة".

وتابع أصلان، أن "وزارة المالية لحد الآن لم تنقل الكوادر الوظيفية المسؤولة عن نقل الصلاحيات أسوة ببقية الوزارات المشمولة"، لافتا الى أن "هذا يعد مؤشرا على عدم وجود جدية لدى وزارة المالية للتناغم مع الدولة الحديثة".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في، (23 حزيران 2016)، على هامش ترؤسه الاجتماع الدوري للاجتماع الحادي عشر من الدورة الثانية للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات الذي عقد في محافظة النجف، أن عملية نقل الصلاحيات للمحافظات ليست سهلة، مشيرا الى أن هناك اختلاف بالرؤى بشأن هذا الموضوع.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات