الجمعة 25 حزيران , 2016

عقب استفتاء بريطانيا.. الخارجية النيابية: الجامعة العربية ميتة ونهوض العراق يتطلب الخروج منها

عدت الخارجية النيابية، وجود العراق ضمن جامعة الدول العربية هو اضعاف له وضرر اكثر مما هو فائدة، فيما اشارت الى ان الجامعة العربية ميتة ونهوض العراق يتطلب الخروج منها.

وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية مثال الالوسي  ان "وجود العراق ضمن الدول العربية فيه ضرر مادي اكثر مما هو ايجابي وذلك ان جميع التعويضات التي يدفعها العراق الى الكويت والاردن وسوريا والسعودية ومصر جاءت عن طريق بوابة الجامعة العربية".

واضاف، ان "الدول العربية لانتظر الى العراق من منظار الشقيق بل تعده بـ"البقرة الحلوب" التي يجب اضعافه واستثمار موارده وكما هو معمول به الان من سلب ثروات البلاد وأخذها من باب التعويضات واخرى من بوابة الفساد".

واشار الى ان "جامعة الدول العربية ميتة ولا فائدة منها على الاطلاق ونهوض العراق كدولة حديثة متطورة يجب ان يكون بالخروج منها والذهاب الى تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الجوار".

وصوتت غالبية البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، إذ أظهرت النتائج النهائية أن نسبة مؤيدي الانفصال عن الكتلة الأوروبية بلغت 51.9 في المئة مقابل 48.1 في المئة لمعسكر البقاء، بعد فرز جميع مراكز الاقتراع. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات