الخميس 24 حزيران , 2016

ميركل : خروج بريطانيا ضربة للوحدة الاوروبية

قالت المستشارة الألمانية أنغلا ميركل تن “خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي شكل ضربة للوحدة الاوروبية” مشيرة “سنرى تبعات هذا الخروج في الايام المقبلة”.

وحثت ميركل قادة أوروبا بأهمية التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بمزيد من العقلانية والواقعية، معربة عن أسفها الشديد لقرار البريطانيين الخروج من الاتحاد.

وشددت “يجب أن نظهر عقلانية وواقعية بالتعاطي مع خروج بريطانيا”، مشيرة إلى أن “وحدة الاتحاد الأوروبي هي الوحيدة الكفيلة بتطبيق مبادئنا”.

وأشارت ميركل إلى أن بريطانيا ستبقى عضواً في الاتحاد خلال سنوات مفاوضات الخروج.

من جانبه، قال زيغمار غابرييل وزير الاقتصاد الألماني، اليوم الجمعة، إن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي ليس نهاية أوروبا لكن يتعين على بروكسل أن تنظر إلى النتيجة كإشارة تحذيرية ونداء عاجل لإصلاح التكتل.

وقال غابرييل في مؤتمر صحافي في برلين: “إن التصويت على خروج بريطانيا لا يعني نهاية أوروبا لكنه بمثابة إشارة تحذيرية”، مضيفاً أن أوروبا تحتاج إلى بداية جديدة لكن الوقت غير مناسب للنقاش بشأن المؤسسات الأوروبية.

وصوت الناخبون البريطانيون لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بنسبة 52% في مقابل 48% لمعسكر البقاء في استفتاء تاريخي جرى الليلة الماضية خرجت فيه المملكة المتحدة من اتحاد استمر على مدى 43 عاما.

وشارك في الاستفتاء نحو 30 مليون شخص بنسبة تبلغ 71.8 % وهي نسبة المشاركة الأعلى في بريطانيا منذ عام 1992.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات