الأربعاء 23 حزيران , 2016

الخارجية النيابية: نسعى لاستبدال السفير السعودي بشخصية دبلوماسية أقدر

كشفت لجنة العلاقات الخارجية النيابية عن سعيها لاستبدال السفير السعودي ثامر السبهان بشخصية دبلوماسية اقدر، عازية السبب إلى كون السبهان بعيداً عن الاطر الدبلوماسية.

وأوضحت عضوة اللجنة سميرة الموسوي، في تصريح صحافي، ان "تدخل السفير السعودي بالشأن العراقي اصبح امرا واضحاً لدينا وان الشعب بات لا يرغب فيه ويراقب تحركاته وتصريحاته"، مبدية أسفها الشديد لانه "اول سفير للسعودية في العراق يتصرف بعيدا عن الاطر الدبلوماسية ويتدخل بهذا الشكل من خلال انتقاداته وتدخله في المسائل الامنية والعسكرية والحشد الشعبي الذي هو مؤسسة تدافع عن العراق ضد اعتى واخطر منظمة ارهابية".

وأضافت الموسوي "نحن كأعضاء في مجلس النواب سنتبنى مسألة استبدال السفير السعودي، وكلجنة علاقات خارجية نؤشر الاخطاء وستتم مطالبة وزارة الخارجية بتقديم طلب للحكومة السعودية باستبدال سفيرها بشخصية اخرى قد تكون اقدر وذات مهنية دبلوماسية".

واشارت عضوة اللجنة الى ان "السيرة الذاتية الخاصة بالسبهان بينت اساسا انه لم يكن دبلوماسيا ولا يخدم العلاقات وتحسينها بين البلدين لأنه ذو خلفية عسكرية واستخباراتية".

يذكر ان وزارة الخارجية، استدعت في 24 من كانون الثاني الماضي السفير السبهان "لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الإعلامية حول دور الحشد الشعبي في العراق التي مثلت تدخلاً في الشأن الداخلي العراقي، وخروجاً على لياقات التمثيل الدبلوماسي، والحديث بمعلومات غير صحيحة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات