الأربعاء 23 حزيران , 2016

مجلس العظيم يعلن انضمام 100 مقاتل من ابناء العشائر بمسك المناطق المحررة

اعلن المجلس البلدي في ناحية العظيم بمحافظة ديالى، الخميس، عن انضمام اكثر من 100 مقاتل من ابناء العشائر في برنامج مسك المناطق المحررة داخل الناحية، مؤكدا ان الدعم اللوجستي لابناء العشائر ليس بمستوى الطموح.

وقال رئيس مجلس الناحية محمد العبيدي في حديث صحفي، إن "اكثر من 100 مقاتل من ابناء العشائر انضموا في برنامج مسك المناطق المحررة داخل العظيم وخاصة القرى المحيطة بمركز الناحية والتي عادت اليها مئات الاسر خلال الاشهر الماضية".

واضاف العبيدي، ان "اجمالي مقاتلي العشائر المنخرطين في برنامج مسك المناطق المحررة في العظيم يبلغ نحو 300 مقاتل حتى اللحظة والاعداد في تزايد"، مؤكدا ان "الدعم اللوجستي لابناء العشائر خاصة توفير الاسلحة والاعتدة بالاضافة الى الدعم المالي ليست بمستوى الطموح رغم الوعود الكثيرة من قبل الجهات الحكومية".

واعتبر العبيدي، مسك المناطق المحررة من قبل مقاتلي العشائر بانها "خطوة ايجابية ستعزز من الامن المجتمعي وتسهم في منع وقوع خروقات لان اهل المناطق على دراية بالغرباء وتضاريس الارض".

وسقطت ناحية العظيم بعد حزيران 2014 في قبضة تنظيم "داعش" قبل ان تنجح القوى الامنية والحشد الشعبي من تحريرها بعد معارك ضارية مع التنظيم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات