الأربعاء 23 حزيران , 2016

الصحفيين والاعلاميين في النجف يحتجون لتجاهلهم من قبل مسؤولين

فراس الكرباسي/ النجف الاشرف:

قدم الاعلامي والصحفي سعيد قنبر مدير المكتب الاعلام والاتصال الحكومي لمحافظة النجف، مساء الاربعاء، استقالته في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الموقف اتجاه صحفيي واعلاميي محافظة النجف من قبل المسؤولين في مؤتمر الهيئة التنسيقية العليا لنقل الصلاحيات.

وقال قنبر في بيان "تحية حب وإجلال لرجال السلطة الرابعة وتضامنا مع جميع الأخوة والزملاء من الإعلاميين والصحفيين ونتيجة للموقف اللامسؤول اتجاههم من قبل المسؤولين في مؤتمر الهيئة التنسيقية العليا لنقل الصلاحيات الذي جرى مساء اليوم على قاعة قصر الثقافة في محافظة النجف الأشرف اليوم والذي ينم إهمال وعدم احترام لرجال الصحافة والإعلام".

واضاف "أعلن عن اعتذاري لجميع الزملاء رغم أنني غير مسؤول عما حدث وتضامنا معكم أعلن انسحابي من منصب مدير الإعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الأشرف وأصطف معكم للمطالبة بواقع أفضل تحفظ فيه حقوق  الإعلاميين وتصان كرامتهم وأجدد اعتذاري لكم وأعاهدكم أن أبقى صوتا صادحا بالحق لا يخشى لومة لائم".

وعلى صعيد متصل قال الصحفي اياد الجبوري رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في النجف الاشرف "سيبقى القلم الحر والكلمة الصادقة السمة والعلامة البارزة التي ترهب الجبناء والضعفاء وما حدث في قصر الثقافة في النجف دليل واضح على ضعف المسؤول وعدم استطاعته مجابهة ومقابلة الرجال الاقوياء اصحاب القلم والكلمة فوجدوا الهروب وعدم المواجهة هي سلم النجاة".

واضاف "لذا بهذه المناسبة تطالب نقابة الصحفيين العراقيين فرع النجف من الجهات المسؤولة عن هذا المؤتمر ان تقدم اعتذارها للصحفيين الذين تحملوا الكثير لغرض نقل الحقيقة". مطالبا "من الاعلامي سعيد قنبر بالعدول عن قراره بالاستقالة".

ودعا الجبوري الصحفيين والاعلاميين في النجف بالاتفاق مع مؤسساتهم الإعلامية بالامتناع عن التغطية الإعلامية للمؤتمر".

وتعرض صحفيو واعلاميو النجف الاشرف لعدد من المضايقات خلال تأديتهم لمهامهم الصحفية لتغطية وقائع مؤتمر الهيئة التنسيقية العليا لنقل الصلاحيات وفي ختام المؤتمر تجاهل رئيس الوزراء حيدر العبادي وعدد من المسؤولين اقامة المؤتمر الصحفي الذي تم الاعلان عن قبل يوم من المؤتمر.

واستنكر صحفيو واعلاميو محافظة النجف الاشرف هذا الاسلوب من قبل القائمين على المؤتمر والمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات