الأربعاء 23 حزيران , 2016

عشر فوائد للكرز وأهمّها عن حرق الدهون

الكرز من الفواكه اللذيذة الغنيّة بالكالسيوم والبروتينات والزنك، ويمكن اعتبارها مكوّنًا شهيًّا في تحضير الحلويات والفطائر.

لكن الى جانب طعمها اللذيذ، تتميّز فاكهة الكرز بعشر فوائد مهمّة للصحة:

1- التخلص من الإلتهاب والألم، الى كل من يعاني من إلتهاب المفاصل، من الضروري أن يتناول فاكهة الكرز إذ تحتوي على مركبات الفلافونويد وهي مضادّة للإلتهابات.

كما يساعد الكرز في تقليل حمض اليوريك في الدم الذي قد يؤدي الى إلتهابات وحالات تورّم في الجسم.

2- الحصول على قسط كافٍ من النوم، يحتوي الكرز على الميلاتونين وهو هورمون يساعد الجسم على النوم. لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة الأرق يمكنك تناول عصير الكرز مساءً إذ يمنحك الراحة والإسترخاء.

3- تقليص الألم العضلي، هل تعلم أن فطيرة الكرز يمكن أن تقلّص آلام العضلات؟ فهي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والإلتهابات ويمكن أن تخفّف أوجاع العضل بطريقة فعّالة.

بالتالي إذا كنت تعاني من الألم العضلي أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ما عليك فعله هو تناول الكرز الذي يمنح الراحة لجسمك.

4- محارب لمرض النقرس، يُعتبر الكرز علاجاً فعّالاً للأشخاص المعرّضين للإصابة بمرض النقرس، وذلك بفضل إحتوائه على مركّباته المضادة للأكسدة. وأثبتت دراسة جرت في العام 2012، أن الأشخاص الذين يتناولون الكرز هم أقلّ عرضة للإصابة بمرض النقرس بنسبة 35% من الأفراد الذين لا يأكلون هذه الفاكهة. تجدر الإشارة الى أن الكرز الحلو والحامض مكافحٌ لهذا المرض.

5- حرق دهون البطن، من الصعب جداًّ التخلّص من الدهون الموجودة في البطن، لكن إذا أدخلت الكرز الى نظامك الغذائي يمكن أن يساهم ذلك في حلّ المشكلة.

تحتوي فاكهة الكرز على الألياف التي تمنحك الشعور بالشبع لوقتٍ طويل. كما هي غنيّة بالفيتامين بي الذي يسهّل عمليّات الأيض وحرق الدهون في الجسم.

6- يحمي من السكتة القلبية، يمكن أن يحمي الكرز كل إنسان من خطر الإصابة بالسكتة القلبية، وذلك بفضل إحتوائه على نسبة مرتفعة من المركبات المضادّة للأكسدة.

ويُعتبر الكرز ايضاً فاكهة غنيّة بالبوتاسيوم التي تنظّم معدل ضربات القلب وتقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم.

7- تنشيط الذاكرة، تُنشّط فاكهة الكرز الذاكرة وتكافح الخرف بفضل إحتوائها على المركبات المضادة للأكسدة. وبالتالي تُعتبر غذاءً مفيداً لمحاربة مرض الزهايمر والباركنسون.

8- محارب لعلامات التقدم في السن، يحمي الكرز الإنسان من ظهور علامات التقدّم في السن، إذ يحارب الجذور الحرة التي تدمر أغشية الخلايا وبالتالي تسرّع عملية الشيخوخة.

9- تخفيض نسبة السكر في الدم، تخفّض فاكهة الكرز نسبة السكر في الدّم وبالتالي تُعتبر فاكهة مفيدة لمرضى السكري.

10- محارب لمرض السرطان، يُعتبر الكرز محارباً فعّالاً لمرض السرطان، إذ يقضي على الجذور الحرّة في الجسم. وبفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف، يُعدّ الكرز محارباُ لسرطان القولون إذ يمنح الشعور بالشبع بدلاً من الإفراط في تناول الأكل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات