الأثنين 04 آب , 2015

مسؤول عراقي: داعش دمر اكثر من 1500 مدرسة في محافظة الأنبار

كشف عيد عماش المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار، الثلاثاء، أن اكثر من 1500 مدرسة دمرت "جزئيا او كليا" في محافظة الانبار، كبرى محافظات العراق.

وقال عماش المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار ان "غالبية هذه المدارس استهدفتها مباشرة الجماعات الإرهابية لداعش"، في إشارة الى تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف .

وأضاف ان "البقية هي أماكن استخدمها داعش كقواعد وقد استهدفتها القوات العراقية والقوة الجوية للتحالف، او انها كانت ببساطة تقع في مناطق قتال".

واكد المتحدث انه "بعد ان نستعيد الانبار من داعش سنحتاج الى أموال طائلة والى سنتين ونصف على الأقل لإعادة أعمار وتأهيل هذه المدارس ".

وبحسب الإحصاءات الأخيرة للأمم المتحدة فان اكثر من 70% من الأطفال الذين هجروا من مناطقهم في العراق بسبب المعارك محرومون من التعليم.

ويسيطر مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة في محافظة الانبار بينها مدن رئيسية مثل الرمادي والفلوجة، فيما تواصل قوات عراقية بدعم من التحالف الدولي تنفيذ عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة على المحافظة .

واعلنت القوات العراقية في 13 تموز/يوليو تكثيف عملياتها في الانبار بهدف "تحرير" المحافظة بدعم من ضربات جوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات