الثلاثاء 22 حزيران , 2016

الكشف عن عقد مؤتمر دولي للمانحين في تموز المقبل

وزير التخطيط يبحث مع السفير الامريكي اليات اعادة الاستقرار للمناطق المحررة وتقديم الاغاثة الانسانية لنازحي الفلوجة.

بحث السيد وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي مع السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والامنية والانسانية فضلا عن عملية اعادة الاستقرار والاعمار للمناطق المحررة.

بيان للمكتب الاعلامي في وزارة التخطيط تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, اوضح ان اللقاء تناول بحث الاوضاع الانسانية لنازحي الفلوجة وسبل توفير المتطلبات الاساسية لهم، فضلا عن استعراض لاخر تطورات سير العمليات العسكرية الجارية حاليا لتحرير الفلوجة وما نتج عن تلك العمليات من نزوح جماعي لسكان المدينة الذي فاق الامكانات المتاحة الامر الذي قد يعرض هؤلاء النازحين الى ظروف انسانية معقدة.

كما تناول الجانبان خطة اعمار الفلوجة والمناطق المحررة الاخرى وما يتطلبه هذا الامر من امكانات اقتصادية من خلال توفير الدعم الدولي للعراق في هذا المجال.

ودعا الجميلي حسب البيان الجانب الامريكي الى تقديم المزيد من الدعم للجانب العراقي لمواجهة الظروف الحالية لاسيما في الجانب الانساني وضرورة التحرك السريع نحو عقد مؤتمر دولي في اقرب فرصة ممكنة للحصول على منح واعانات دولية لمساعدة العراق.

من جانبه اكد السفير الامريكي ستيوارت جونز استعداد الولايات المتحدة الامريكية لتقديم المزيد من الدعم للعراق من اجل تمكينه من مواجهة الظروف الحالية، مبينا ان بلاده قدمت مساعدات اغاثية لنازحي الفلوجة بقيمة 20 مليون دولار .

كاشفا في الوقت نفسه عن عقد مؤتمر دولي للمانحين خلال شهر تموز المقبل لدعم الحكومة العراقية في عملية اعادة الاستقرار للمناطق المحررة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات