الثلاثاء 22 حزيران , 2016

التجارة تباشر بتسويق الحنطة والرز ضمن مفردات البطاقة التموينية

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزراة التجارة عن مباشرة سايلوات ومواقع الشركة في محافظات البلاد باستلام كميات الحنطة الكندية الوارده عبر ميناء ام قصر و المحوله ضمن خطه التوزيع التي اعدها قسم التسويق والمستنده على الكثافه السكانيه لكل محافظه.

اكد ذلك المهندس هيثم جميل الخشالي مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، وقال ان الكوادر الفنيه العاملة في ميناء ام قصر باشرت بتوزيع حموله الباخره ( North prince) والمحمله بكميه ( ٥٠ ) الف طن من الحنطه الكنديه التي بدء التفريغ فيها منتصف الشهر بعد الانتهاء من الفحوصات الخاصه بسلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري و الباخره(PEDHOULAS BUiLDER) والمحمله بكميه (٥٠) الف طن من الحنطه الكنديه ايضا.

مبيناً ان هذه البواخر هي ضمن مجموعه من البواخر التي اعلنت الشركه عن وصولها الى جانب عدد من البواخر المحمله بالرز من المناشئ العالميه والتي وصلت فعلا الباخره (CMB) المحمله بكميه (٣١٥٠٠) الف طن من الرز الاورغواياني الى محطه الادلاء وتم سحب نماذج للفحص المختبري يوم 16/٦ كما ووصلت الباخره ( TROODS SUN) المحمله بكميه ( ٥٢٥٠٠) الف طن من الحنطه الاستراليه فجر يوم 18/6 وتم سحب نماذج الفحص المختبري حال وصولوها .

مشيراً ان البواخر الوارده للبلاد تاتي لدعم مفردات البطاقه التموينيه والتي نسعى الوزاره برفدها باجود انواع الرز اضافه الى تدعيم الحنطة المحلية بالحنطة المستوردة من اجل الوصول الى تامين رغيف خبر يليق بالمواطن الكريم هذا وبدئت مواقع الشركه باستلام الحنطه بعد بدء شاحنات الحنطه الكنديه بالوصول و تم التوجيه الى سرعه التفريغ واعطاء الاوليه بذلك .

من جانب اخر باشر فرع الشركة في محافظة بابل بتحهيز محافظة اﻻنبار بالحنطة المحلية درجة أولى لمناطق ( عامرية الفلوجة - الخالدية - النخيب - ناحية الوفاء - والنازحين من مناطق اخرى من نفس المحافظة .

وقال مدير الفرع ان الكمية المجهزة بلغت 1724.509 طن ضمن حصة شهر مايس /2016 لطحنها وتوزيعها على المواطنين لدعم مفردات البطاقة التموينية .انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات