الثلاثاء 22 حزيران , 2016

"النيزك" كيميتش متعدد الشخصيات مع ألمانيا في يورو 2016

ربما سجل ماريو جوميز هدف الفوز ونال مسعود أوزيل لقب رجل المباراة ولكن مصدر الإلهام خلال الفوز على أيرلندا الشمالية 1 /صفر كان الوجه الجديد جوشوا كيميتش.

وشارك كيميتش في مركز الظهير الأيمن بدلا من بينديكت هويديس لكن النجم الصاعد لبايرن ميونيخ مال أكثر ناحية مركز الجناح في ثاني مشاركة دولية له مع منتخب الماكينات.

ولم يشعر كيميتش 21/ عاما/ بأي نوع من أنواع التوتر وكان مؤثرا من خلال تمريراته المتقنة، توزيع الكرة بشكل جيد وكان قريبا أيضا من تسجيل هدف مبكر لمنتخب ألمانيا الذي صعد إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من تموز/يوليو المقبل بعد الفوز على أيرلندا الشمالية 1 /صفر في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

بعض الربت على كتفه من جانب لاعبي المنتخب الألماني عقب صافرة نهاية المباراة التي جرت على ملعب استاد حديقة الأمراء أظهرت أن كيميتش قدم مباراة ناضجة، بجانب رد الفعل الإيجابي من المدرب يواخيم لوف.

وقال لوف :"شاهدت مباراة جيدة من جانبه، لقد ركض بشكل جيد، مرر الكرة بشكل جيد، لم يشعر بالتوتر، كان ذكيا جدا وأشعر بكامل الرضا عن أول مباراة له في مثل هذه البطولة".

وأضاف لوف :"لقد كان قويا في ألعاب الهواء، ولعب بشكل جيد في الدفاع وصنع الكثير من الحركة في الأمام".

ومن جانبه أوضح كيميتش أن "المدرب أخبرني قبل يومين أنه يفكر في الدفع بي في الناحية اليمنى، بالأمس أخبرني أنني سأشارك، الأمور كلها سارت بشكل جيد مع الفريق منذ اليوم الأول، والأمور سارت أيضا بشكل جيد اليوم".

وكيميتش من بين أبرز النجوم الصاعدة في البوندسليجا مما أهله للدخول لقائمة منتخب ألمانيا في يورو 2016 بجانب ليروي ساني جناح شالكه وجوليان فيجل لاعب وسط بوروسيا دورتموند.

وحصل كيميتش على فرصته بسبب افتقاد المنتخب الألماني إلى ظهير أيمن جيد منذ اعتزال فيليب لام اللعب الدولي.

وشغل سيباستيان رودي مركز الظهير الأيمن واستعان لوف بهويديس في هذا المركز خلال أول مباراتين في فرنسا، رغم أنه يلعب في الأساس في مركز قلب الدفاع وشارك في مركز الظهير الأيسر في مونديال البرازيل 2014 .

ولكن المنتخب الألماني لم يصنع الكثير من الفرص خلال التعادل السلبي مع بولندا في المباراة الماضية، وكان لوف يرغب في لاعب يجيد الأداء الهجومي في مواجهة منتخب أيرلندا الشمالية الذي يشتهر بالأداء الدفاعي.

كيميتش كان واحدا من أبرز مصادر الإلهام في الموسم الماضي من البوندسليجا بفضل المدرب الأسباني بيب جوارديولا الذي رحل عن بايرن ميونيخ وانتقل لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وانتقل كيميتش لبايرن ميونيخ قادما من شتوتجارت قبل عام واحد، وكان يلعب في خط الوسط لكنه شارك في مركز الظهير الأيمن وقلب الدفاع وخط الوسط مع بايرن، وحصد خبرة هائلة مع الفريق في البوندسليجا ودوري أبطال أوروبا.

ولم يكشف لوف عما إذا كان سيستعين مجددا بكيميتش في يورو 2016 لكنه أشار إلى أن اللاعب بمقدوره أن يحصل على مزيد من الفرص لإظهار قدراته الحقيقية.

وقد تكون الفرصة سانحة أمام كيميتش مجددا يوم الأحد المقبل خلال مباراة منتخب ألمانيا في دور الستة عشر ليورو 2016 أمام سلوفاكيا، وهو الفريق الذي سجل أمام كيميتش ظهوره الدولي الأول خلال المباراة الودية التي خسرتها ألمانيا الشهر الماضي أمام سلوفاكيا 1 3/ .انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات