الثلاثاء 22 حزيران , 2016

كردستان تقرر تسجيل لوحات السيارات باسم المواطنين خارج الاقليم بشروط

أعلنت مديرية المرور في محافظة أربيل باقليم كردستان، الأربعاء، عن إمكانية تسجيل لوحات السيارات في محافظات اربيل ودهوك والسليمانية باسماء المواطنين خارج الاقليم "بشروط"، موضحة أن القرار يشمل كافة أنواع المركبات باستثناء "سيارات الأجرة".

وقال المتحدث الرسمي بإسم مديرية مرور أربيل الرائد فاضل حاجي في حديث صحفي، إن "وزارة الداخلية بإقليم كردستان أصدرت مؤخرا قراراً يحق بموجبه لكل مواطن عربي سواء يسكن حالياً في إقليم كردستان أو خارجه بتسجيل السيارة التي تحمل لوحات محافظات اقليم كردستان (اربيل دهوك السليمانية) باسمه لدى دوائر المرور في الإقليم"، مبينا أن "القرار يشمل كافة أنواع المركبات عدا سيارات الأجرة".

وأضاف حاجي أن "القرار يشمل السيارات المسجلة حديثاً وغير المستخدمة (صفر كيلو متر)، والسيارات المستخدمة والمسجلة بنظام الوكالة"، لافتا الى أن "داخلية اقليم كردستان وضعت شروطاً لتسجيل تلك المركبات".

وعن تلك الشروط، اوضح المتحدث الرسمي باسم مرور أربيل، أن "إجراءات التسجيل تتطلب موافقة من الأسايش ومواطن كفيل من داخل اقليم كردستان"، مبينا أنه "لا يتطلب من الشخص الكفيل سوى مراجعة الدوائر ذات الاختصاص مع صاحب الطلب، حيث يتطلب تواجده مع المراجع في تلك الدوائرفقط ".

كما اشار حاجي الى "إمكانية المواطنين خارج الاقليم الذين قاموا بشراء السيارات من الإقليم في وقت سابق ولديهم وكالات تسجيل سياراتهم بأسمائهم بذات الشروط المطلوبة"، لافتا الى أن الاقليم "سيمنح المواطنين خارج الاقليم لوحات تسجيل تبدأ بالتسلسل من الرقم 555 في محافظات الإقليم الثلاث أربيل والسليمانية ودهوك".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات