الأثنين 21 حزيران , 2016

القوات الأمنية تسيطر على الحي العسكري وحي الضباط بالفلوجة وتعتقل عشرات الدواعش

سيطرت القوات الأمنية على سكة القطار والحي العسكري، كماحررت حي الضباط الثانية في الفلوجة.

وقال الناطق بإسم العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول في بيان، امس الاثنين ان “افواج قطعات عمليات بغداد طهرت الحي العسكري”، مضيفا ان “افواج عمليات بغداد سيطرت على سكة القطار بالكامل وتجري الان عملية تطهير ورفع العبوات الناسفة على الطريق السريعين باتجاهيين من قبل مغاوير بغداد وهذا الطريق يربط بغداد بالفلوجة ثم مدينة الرمادي”.

كما طهرت أفواج المغاوير حي الضباط الثانية بعد تطهير مستشفى الفلوجة.

وعلى صعيد آخر طهرت القوات الامنية الطريق السريع بين بغداد والفلوجة والرمادي ورفع العلم العراقي فيه، وذلك حسب بيان خلية الإعلام الحربي.

وأضاف رسول ان “قوات الشرطة الاتحادية لديهم عمليات لتطهير الجيوب المتبقية في حي الجولان والساعات القادمة ستكون هنالك انتصارات يحققها ابطالنا في القوات المسلحة وجهاز مكافحة الارهاب وابطال الشرطة الاتحادية”.

وعثرت قوات جهاز مكافحة الارهاب على معمل عسكري كبير لعصابات داعش الارهابية في داخل مدينة الفلوجة.

وذكر بيان لاعلام مكافحة الارهاب انه تم العثور على “أحد مستودعات ومعامل التصنيع العسكري لداعش لمختلف الاسلحة خلفها الارهابيون ورائهم وولوا بالفرار حين تم اقتحامها من قبل جهاز مكافحة الارهاب في حي الضباط في الفلوجة”.

كما اعلنت قوات الحشد الشعبي اعتقال 600 عنصر من تنظيم داعش الاجرامي خلال محاولتهم الهروب مع الاسر النازحة من مدينة الفلوجة، واستمرار نزوح المدنيين من الفلوجة وسط إجراءات تدقيق لكشف المطلوبين.

وقال آمر الفوج الثاني في لواء الصمود في عامرية الفلوجة التابع للحشد الشعبي العقيد محمد العيساوي في بيان، إن “القوات الأمنية تمكنت من اعتقال 600 عنصر من عصابات داعش خلال محاولتهم الهروب مع العوائل التي تم اخلاؤها من محاور الفلوجة الغربية والجنوبية، بعد تدقيق هوياتهم وثبوت كونهم من المطلوبين” ،مبينا أن “المعتقلين سلموا إلى لجنة مختصة مشتركة من الجيش والشرطة للتحقيق معهم بشأن مناطق تمركز باقي خلاياهم وأسماء قادتهم”.

واكد أن “نزوح المدنيين ما زال مستمراً من الفلوجة وسط إجراءات تدقيق كل مدني يتم تسليمه إلى الفوج الثاني في لواء عامرية الفلوجة بقاعدة بيانات خاصة بالمطلوبين”.

وكان عدد كبير من عوائل الفلوجة نزحوا بسبب عمليات تحرير الفلوجة لتطهير محافظة الانبار من دنس داعش الإرهابي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات