الأثنين 21 حزيران , 2016

مقتل واصابة (20) جنديا اردنيا على الحدود مع سوريا

ذكر مصدر في الجيش الأردني إن ستة من أفراد حرس الحدود الأردني قتلوا وأصيب 14 آخرون في انفجار سيارة ملغومة قرب الحدود بين الأردن وسوريا اليوم الثلاثاء.

وقال بيان للجيش الأردني أن السيارة الملغومة انفجرت على بعد مئات الأمتار من مخيم للاجئين السوريين في منطقة نائية تلتقي فيها الحدود العراقية والسورية والأردنية. وقال مصدر أردني رسمي إن الهجوم انطلق من الجانب السوري.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان في موقعها الإلكتروني "في تمام الساعة 5:30 صباح اليوم وعلى الساتر الترابي مقابل مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان وقع انفجار من قبل سيارة مفخخة مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من منتسبي القوات المسلحة الأردنية.

"وقد تم تدمير عدد من الآليات المهاجمة المعادية بالقرب من الساتر".

وقال الجيش إنه دمر عددا من الآليات الأخرى التي استخدمت في الهجوم الذي وقع الساعة 5:30 صباح يوم الثلاثاء (0230 بتوقيت جرينتش) مضيفا أن عددا من أفراده أصيبوا فيه.

وقتل هذا الشهر خمسة أشخاص بينهم ثلاثة ضباط مخابرات أردنيون في هجوم على مقر أمني قرب العاصمة الأردنية عمان. وقالت السلطات إن الهجوم حادث فردي.

ويقول عمال إغاثة إن عدد سكان مخيم الركبان المؤقت للاجئين ارتفع من بضعة آلاف إلى أكثر من 50 ألف شخص في الشهور القليلة الماضية مع تصاعد العنف في سوريا. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات