الأحد 20 حزيران , 2016

الدعوة النيابية: تجريد الشيخ قاسم من الجنسية خطوة يائسة تؤكد عن مدى تخبط نظام البحرين

اعتبرت الكتلة النيابية لحزب الدعوة الاسلامية، اليوم الاثنين، اقدام الحكومة البحرينية على اسقاط الجنسية عن الزعيم الروحي للأغلبية الشيعية في البحرين الشيخ عيسى قاسم خطوة يائسة تؤكد عن مدى تخبط نظام البحرين.

وقال رئيس الكتلة خلف عبد الصمد في بيان له تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه، "يحاول النظام البحريني في خطوة سبقتها خطوات كثيرة محو الهوية البحرينية الوطنية عبر إقصاء مكوناته الاصيلة ابعادا واعتقالا وتنكيلا واغتيالا، لتأتي خطوته الاخيرة بسحب الجنسية عن الشيخ عيسى احمد قاسم، المعارض البحريني المعروف بمواقفه الوطنية وانتمائه لأرض البحرين".

واعتبر عبد الصمد اسقاط الجنسية عن الشيخ قاسم "خطوة يائسة تعبر عن مدى تخبط هذا النظام وعدم قدرته على اتخاذ القرار المناسب اتجاه شعبه الثائر الذي يطالب بحقوقه المشروعة، وكان حري به التروي كثيرا قبل الإقدام على هذه الخطوات الانفعالية التي ستأتي على وجوده في أرض لا ينتمي لها اساسا".

وتابع "إننا اذ ندين هذه الممارسات ندعو حكومة البحرين إلى التراجع عنها وعدم الانجرار إلى ما ينزلق بالحرين العزيزة إلى منزلقات خطيرة جدا، ان مطالب الشعوب الحقة لا يمكن خنقها بأي قوة مهما كان بطشها وجبروتها وغطرستها". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات