الأحد 03 آب , 2015

ماذا تعرف عن مشروع "مستشفى الكفيل التخصصي" في مدينة كربلاء المقدسة؟

حرصا من الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة على رفد محافظة كربلاء المقدسة بمشاريع تقدم الخدمات العامة للمواطنين، سيما على مستوى القطاع الصحي، الذي يشهد نقصا حادا في محافظة كربلاء خصوصا، وفي باقي محافظات العراق عموما، فقد أشرف قسم المشاريع الهندسية، في العتبة العباسية، على مشروع مستشفى الكفيل التخصصي الأول من نوعه في المحافظة.

وكالة النبأ/ (الاخبار)، زارت مشروع مستشفى الكفيل التخصصي، والتقت بالمهندس، ضياء الصائغ، رئيس قسم المشاريع الهندسية، الذي اطلعنا على أهمية وتفاصيل هذا الصرح الطبي لمدينة كربلاء المقدسة، والتي يمكن ذكر أبرزها:

- يعد مشروع مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة واحداً من أفضل خمس مستشفيات مستقبلية في الشرق الأوسط.

- هذا التقييم جاء من خلال المشاركة في الدورة السادسة من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لبناء المستشفيات والبنى التحتية الخاصة، المقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

- المشروع جاء لسد النقص الحاصل في عدد الأسرة، في محافظة كربلاء المقدسة، والذي وصل إلى سد 30% فقط من الحاجة الفعلية للمحافظة.

- عدد الاسرة في مستشفى الكفيل التخصصي (200) سرير موزعة حسب حاجة كل اختصاص.

- هناك خمسة وعشرين اختصاص طبي داخل مستشفى الكفيل التخصصي.

- تحتوي مستشفى الكفيل التخصصي على 10 ‏صالات عمليات، مع مختبرات وأجهزة متطورة، مضافاً إليها عيادات للطوارئ واستشاريات وعيادات خارجية.

- أقيمت مستشفى الكفيل التخصصي على أرض مساحتها (12500(م2 ومساحة أرض البناء ‏هي(5,000) متر مربع، وتتكون من ست طوابق وسرداب.  

- نفذ المشروع من قبل شركتي "أرخميدس" الهندسية، من جمهورية الهند، ومجموعة شركات "البلداوي" العراقية وبكلفة إجمالية 186,924,594,820مليار دينار.

 - موعد افتتاح المستشفى الاولي سيكون بتاريخ (10/10/2015) وبمدة تنفيذ 24شهراً.

- بلغت نسبة انجاز المبنى العام للمستشفى (93%)، فيما وصل انجاز سكن الممرضات والأجزاء الملحقة به الى (90%)، اما تجهيز المستشفى بالأجهزة والمواد الطبية، فبعد وصولها بوشر بتركيبها وفقاً لخطة من غير حدوث تقاطعٍ مع باقي الأعمال.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
احمد عباس كريم
العراق
2015-12-7
لدية والدتي مصابة بانسداد الشريان المغذي للساق الايمن الان لديها كنكرين في اصابع القدم..هل استطيع جلبها لكم.
شركة الرائد للتوظيف
سوريا
2015-11-10
نرجو تزويدنا إذا تكرمتم بارقام الاتصال بمستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء و بالبريد الالكتروني للمستشفى أيضا . و شكرا جزيلا لكم
يوسف الساعدي
العراق
2015-10-25
اعزائي الكرام السلام عليكم .. هل المستشفى عاملة الان ؟ كي يمكن المراجعة هل من خلال البريد الالكتروني ام مباشرة؟ ارجو اشعارنا بمعلومات عن المراجعة والحجز واجور عمليات العمود الفقري وفروعهاالرئيسية .. مع تقيري العالي
ابتسام
العراق
2015-10-24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله بكم على هذه الجهود ولكن ممكن ان نتعرف على عنوانهابالضبط لكي نراجع المستشفى لوجود الأطباء القادمين من الهند واكون شاكرة