الأحد 20 حزيران , 2016

وزارة العمل تصدر بطاقات ذكية للايزيديات الناجيات من داعش

أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أكثر من 1500 بطاقة ذكية الى النساء الايزيديات الناجيات من عصابات داعش الإرهابية بغية شمولهن بإعانة الحماية الاجتماعية.

وذكر بيان للوزارة، انها “وضعت أولوية لشمول الايزيديات الناجيات من عصابات داعش باعانة الحماية الاجتماعية نظرا لظروفهن المعيشية ولما مررن به جراء العمليات الاجرامية التي نفذتها عصابات داعش الإرهابية”، مبينا ان “دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة اصدرت البطاقة الذكية لألف و529 امرأة ايزيدية بغية شمولها باعانة الحماية الاجتماعية”.

وأضاف ان “دائرة الحماية الاجتماعية استثنت الايزيديات من جميع ضوابط وشروط الشمول واجرت زيارات ميدانية من قبل قسم المتابعة في دائرة المرأة ومفوضية حقوق الانسان الى مخيمات النزوح وتم اعداد قوائم بالنساء الايزيديات من اجل اصدار بطاقة ذكية لهن”، مشيرا الى ان “جميع تلك القوائم ايدها الوقف الايزيدي”.

وأوضح البيان ان “الدائرة أصدرت البطاقة الذكية للايزديات الناجيات على دفعتين الأولى في نهاية عام 2015 والثانية في نيسان 2016″، موضحا “هناك عدد من اللواتي لم يستلمن البطاقة لكونهن خارج البلاد لتلقي العلاج”.

وتابع ان “الوزارة لديها فريق عمل يعمل مع مفوضية حقوق الانسان في اقليم كردستان لمتابعة النازحين في اماكن الايواء او المخيمات لغرض شمول المستحقين منهم الذين تنطبق عليهم ضوابط الشمول ببرنامج الحماية الاجتماعية”.

وكانت وزارة العمل اعلنت في التاسع من حزيران الجاري، ان الدفعة الثانية من اعانات الحماية الاجتماعية، تضم اسماء الفا و226 امرأة ايزيدية من الناجيات من عصابات داعش الإرهابية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات