السبت 19 حزيران , 2016

اربعة الاف طالب سيتوجّهون لأربعين مركزاً إمتحانياً لأداء امتحانات الوقف الشيعي

كشف مدير قسم الامتحانات في المديرية العامة لتربية محافظة كربلاء المقدسة للإعلام التربوي تكليف الدعمي، عن موعد الامتحان التقويمي للوقف الشيعي للدراستين المتوسطة والإعدادية.

وقال الدعمي إن "يومي 12 و13 من شهر تموز القادم سيكون الموعد كما حدّدته وزارة التربية" مضيفاً إن "المديرية خصّصت أربعون مركزاً إمتحانياً منتشرة في مركز كربلاء حصراً، وبمشاركة أربعة آلاف طالب وطالبة".

واضاف "كثّرة الأعداد وقصر مدّة الاستعدادات ولأجل الإسراع بالإجراءات ضمن الفترة المقرّرة، شكلّنا العديد من اللجان المتابعة، إضافة الى موظفينا في المديرية وعدد من مدراء المدارس لإكمال جميع الإجراءات، حيث تمّ اختيار إعدادية كربلاء للبنين وثانوية الزهراء للبنات للسادس الإعدادي، لإتمام عملية أخذ البصمة وتدقيق الوثائق الرسمية للممتحن".

وكشف الدعمي لمراسل وكالة النبأ للأخبار عن "تشكيل لجنة فرعية برئاسة المدير العام وكالة عباس عودة السلطاني وبعضوية كل من ديوان الوقف الشيعي ومقرّر قسم الامتحانات وعدد من الأساتذة والمشرفين على سير الامتحانات العامة للوقف الشيعي، تأخذ على عاتقها إعداد المراكز وتسميتها واختيار مدراء المراكز والمراقبين فيها وتمارس دورها بشكل مهني في عملية استلام وتسليم أغلفة الأسئلة، وأيضاً تنبثق منها لجنة فحص الدفاتر الامتحانية للدراستين الإعدادية والمتوسطة، وإرسالها الى بغداد مُبدياً عن "ارتياحه من الطلبة وتطبيقهم للأنظمة والتعليمات الوزارية".

مؤكداً في الوقت ذاته "استمرار المتابعة والإشراف على الإجراءات التي تسبق العملية الامتحانية"، مُتمنّياً "لجميع الطلبة تحقيق المستويات المرضية التي تليق بمحافظتنا المقدسة".

وعلى صعيدٍ مُتّصل أعلن مدير إعدادية كربلاء للبنين فاضل رشيد عن "تهيئة الأجواء الامتحانية لطلبة الوقف الشيعي بالتعاون بين المديرية العامة لتربية المحافظة وقسم الامتحانات، فضلاً عن تطبيق جميع الإجراءات التي حدّدتها الوزارة في عملية التدقيق لصورة المُمتحن والتأكد من مستمسكاته الثبوتية ووثائقه الدراسية والرسمية مؤكداً على "إنسيابية الإجراءات المُتّخذة لعملية أخذ البصمة للطلاب ومعلوماتهم الكاملة لإرسالها للوزارة بغية منحهم الباج التعريفي الخاص باليوم الإمتحاني". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات