السبت 19 حزيران , 2016

البعيجي: رئاسة الاقليم تبتز المركز بطلبها مليار دولار مقابل تسليم نفطها

اكد النائب عن جبهة الاصلاح منصور البعيجي ان رئاسة اقليم كردستان ضربت عرض الحائط الدستور العراقي من خلال تقديمها هكذا شرط مقابل تسليم نفط الاقليم للمركز.

وقال البعيجي في بيان صحفي تلقته وكالة النبأ/( الاخبار) اليوم الاحد، ان "النفط وباقي الثروات هي ملك للشعب العراقي ويتم توزيعها على جميع المحافظات بالتساوي كل محافظة حسب نسبتها وفق الدستور الا ان اقليم كردستان يتعامل مع الحكومة الاتحادية بسياسة لي الاذرع والابتزاز للحصول على اكبر قدر من المكاسب".

واضاف "يجب ان يكون هناك حدا لتجاوزات اقليم كردستان فمن غير المعقول ان نسلم ثروات محافظاتنا في الوسط والجنوب على طبق من ذهب الى اقليم كردستان لذلك على الحكومة الاتحادية عدم الانصياع الى طلب الاقليم".

واشار البعيجي الى "اننا كممثلين عن ابناء الشعب العراقي لن نسمح بالموافقة على عقد هكذا اتفاق وسنتبع كافة الطرق القانونية التي كفلها الدستور لمنع هذا الامر موضحا ان نسبة اقليم كردستان البالغة 17/هي نسبة غير منصفة لبقية محافظاتنا وفيها غبن كبير للوسط والجنوب خصوصا المحافظات المنتجة للنفط وسنعمل كجبهة اصلاح جاهدين على ارجاع الاقليم الى نسبتهم الحقيقية التي لا تتجاوز 12/ وهذه هي نسبتهم الحقيقية ولن يكون هناك اي اتفاق مع الاقليم قبل ان يسدد ما بذمته من اموال للحكومة الاتحادية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات