السبت 19 حزيران , 2016

التجارة ... قررت تجهيز العوائل النازحة لوجبة شهرين

خلية الأزمة تناقش الوضع الغذائي في مناطق الفلوجة خلال 48 ساعة وجرد العوائل النازحة.

قررت خلية الأزمة المشكلة في وزارة التجارة تشكيل لجان فرعية من دوائر الرقابة والتخطيط والشركات لغرض جرد العوائل النازحة من الفلوجة وتجهيزها بالمواد الغذائية خلال 48 ساعة.

جاء ذلك في أجتماع عقدته اللجنة ترأسه وليد الموسوي وكيل وزارة التجارة، والذي ناقشت فيه جملة من الأجراءات السريعة بهدف تأمين الوضع الغذائي في مدينة الفلوجة ومساعدة العوائل النازحة الموجودة في المجمعات والأحياء القريبة من المدينة.

وتقرر في الأجتماع أيضاً الأسراع في تجهيز المفردات الغذائية الكاملة إلى العوائل النازحة الموجودة في المجمعات وتخصيص وكلاء مواد غذائية في المجمعات لتأمين التجهيز بشكل سريع فضلاً عن قيام لجنة خلية الأزمة بزيارة المدينة والأطلاع بشكل تفصيلي على الوضع الغذائي ومعالجة حالات النقص بشكل عاجل ودون المرور بأجراءات روتينية.

وناقشت خلية الأزمة الأسراع في أرسال سواق الشاحنات إلى مناطق الحبانية وعامرية الفلوجة وبزيبز لأيصال المفردات الغذائية إلى المجمعات الموجودة في تلك المناطق بعد التنسيق مع الحكومة المحلية في محافظة الأنبار وقائمقامية القضاء .

وأكد السيد الموسوي على أهمية تأهيل المراكز التموينية والمواقع التي تخص وزارة التجارة من خلال أعداد كشوفات خاصة عن كل موقع بغية تأهيله من خلال صندوق الدول المانحة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات