السبت 19 حزيران , 2016

كوريا الجنوبية تستعد لمواجهة هجمات محتملة لـ"داعش" على أراضيها

أعلنت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، الأحد، أن تنظيم "داعش" اعتبر منشآت السلاح الجوي الأمريكي في كوريا الجنوبية والمواطنين الكوريين الجنوبي أهدافا لهجماته، فيما طلبت من القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية وأجهزة الجيش والشرطة في البلاد بالاستعداد لمواجهة أي هجمات إرهابية محتملة.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن جهاز الاستخبارات الوطني، إن "داعش حرض على شن هجمات ضد هذه الأهداف عبر برنامج تليغرام لخدمة الرسائل، كما كشف بيانات عن منشآت السلاح الجوي الأمريكي وحلف شمال الأطلسي وبيانات عن مواقع أفراد في 21 دولة".

وقالت الاستخبارات، إن "التنظيم حصل على البيانات من خلال برنامج للقرصنة خاص به"، مبينا أن "داعش في إطار نشره للبيانات الخاصة بمواقع المنشآت والمعلومات عن الأفراد حرض المتعاطفين معه في أنحاء العالم على الانتقام من أجل مصلحة المسلمين".

وأوضحت الاستخبارات أنه "من خلال برنامج تليغرام، كشف داعش عن مواقع وحدات السلاح الجوي الأمريكي في بيونغتايك في إقليم جيونجي وجونسان في إقليم نورث جيولا، وكذلك مكان أحد العاملين في منظمة رعاية كورية جنوبية".

وأضافت الوكالة أنها "طلبت من القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية وأجهزة الجيش والشرطة في البلاد بالاستعداد لمواجهة أي هجمات إرهابية محتملة ضد هذه الأهداف وتوفير الحماية الكافية لها".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات