الجمعة 18 حزيران , 2016

المكون الشبكي يؤكد على ضرورة مشاركة الحشد في تحرير نينوى

حذر النائب عن المكون الشبكي في نينوى حنين القدو، من المساومات السياسية حول عملية تحرير نينوى، مؤكدا ضرورة مشاركة قوات الحشد الشعبي في عملية التحرير.

وذكر القدو ان وزير الدفاع خالد العبيدي، حاول استباق الامور باعلانه بدء عملية تحرير القيارة، وفي الوقت الذي نتمنى النجاح للجيش العراقي والقوات الاخرى في العملية، نؤكد اهمية ان يكون للحشد الشعبي دورا حقيقيا في عملية تحرير نينوى".

واضاف "كنا نتمنى بان تنطلق هذه العملية بعد الانتهاء من عملية تحرير الفلوجة بالكامل، حتى تكون هناك مشاركة حقيقة من قبل ابناء الحشد الشعبي، وان لايكون هذا الاعلان ضمن التوجهات السياسية باستثناء بعض القوات من المشاركة ، ودعم قوات اخرى لتحرير الموصل، وان لاتكون هناك مساومات سياسية على حساب معاناة ابناء الموصل وعلى حساب ، الشبك والايزيديين والتركمان وجميع الاقليات.

واشار الى" اهمية حسم ملف الانبار ومسك الارض وتحريرها بالكامل ومن ثم التوجه الى مناطق اخرى "منوها الى ان" عملية نينوى متشعبة ، ومن دون مشاركة الحشد الشعبي سنرى صعوبة بالتقدم في عملية تحرير المحافظة ،مضيفا "اننا كنواب عن نينوى سنتواجد في عمليات تحرير الموصل".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي قد زار عمليات سامراء وصلاح الدين وتفقد القوات في خط التماس مع داعش للا شراف بشكل مباشر على انطلاق عمليات تحرير القيارة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات