الجمعة 18 حزيران , 2016

"يوفا" يهدد تركيا وكرواتيا بعقوبات ستصدر يوم الاثنين

اكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم السبت، ان الاتحادين الكرواتي والتركي سيعرفان الاثنين العقوبات المتخذة ضدهما بعد احداث الشغب التي حصلت الجمعة من قبل انصارهما في ملاعب كأس اوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا حتى 10 تموز/يوليو.

ويلاحق الاتحاد الاوروبي كرواتيا لاستخدام انصارها القنابل الدخانية والقاء المقذوفات وخلق الاضطرابات في المدرجات والتصرفات العنصرية لبعض هؤلاء في مدينة سانت اتيات خلال المباراة مع تشيكيا (2-2).

من جانبها، استهدفت تركيا بسبب استخدام انصارها القنابل الدخانية ورمي المقذوفات واجتياح عدد منهم ارض الملعب في مدينة نيس خلال المباراة مع اسبانيا (صفر-3).

وكان الاتحاد الا وروبي فرض على روسيا في حالة مماثلة، تعليق مشاركتها مع وقف التنفيذ في كأس اوروبا، وسيصبح الايقاف نافذا في حال كرر انصارها اعمال الشغب التي وقعت في المباراة السبت الماضي مع انكلترا (1-1).

ويعتبر الاتحاد الاوروبي مسؤولا عن اعمال الشغب التي تقع داخل الملاعب، اما خارجها فهي من مسؤولية الدولة المنظمة.

وتوقفت مباراة تشيكيا وكرواتيا قبيل نهايتها بسب اعمال شغب عنيفة عندما كانت الاخيرة متقدمة 2-1 ولمدة 4 دقائق، وبعد استئناف اللعب حصل التشيكيون على ركلة جزاء وعادلوا وحرموا كرواتيا من الفوز الثاني على التوالي والتأهل المبكر بعد ان كانت تغلبت في مباراتها الاولى على تركيا 1-صفر.

وكانت الاحداث اقل خطورة في نيس حيث اشعل المشجعون الاتراك قنابل دخانية في المدرجات والقوا المقذوفات على ارض الملعب. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات