الأحد 03 آب , 2015

المرصد العراقي: الحكومة مطالبة بتأمين عمل الفرق الإعلامية والصحفيين أثناء التظاهرات

دعا المرصد العراقي للحريات الصحفية، الحكومة العراقية ببذل المزيد من الجهود لتأمين عمل الفرق الإعلامية والصحفيين والمراسلين والمصورين الذين يغطون التظاهرات الاحتجاجية المطالبة بتوفير الخدمات العامة التي تنطلق يوميا في بغداد والمحافظات الأخرى، وتوجيه القوات الأمنية بعدم التعرض للصحفيين، أو السماح بتهديدهم من أية جهة كانت.

وأشار المرصد، في بيان تلقت وكالة النبأ/ (الاخبار) نسخة منه، الى جملة من التهديدات، تعرض لها صحفيون عراقيون، اثناء تغطيتهم لتظاهرات النجف وبغداد.

ونقل المرصد عن الصحفي، عقيل غزالي، من النجف قوله "إنه تلقى تهديدات عقب قيامه وصحفيين بتغطية تظاهرات النجف من مجهولين يتوعدونه، ومن يساعده بعقوبات قاسية".

فيما أبلغ فريق عمل قناة الشرقية الفضائية إنهم "تعرضوا الى تهديد ووعيد من قبل مقربين من وزير الكهرباء السيد قاسم الفهداوي على خلفية تغطيات صحفية سبقت وأعقبت التظاهرات الاحتجاجية التي انطلقت خلال الأيام الماضية في بغداد وبقية المدن العراقية الأخرى للمطالبة بتحسين الخدمات وتأهيل قطاع الكهرباء المترد".

وختم المرصد العراقي للحريات الصحفية بيانه، بمطالبة "الحكومة والمسؤولين فيها بالعمل الجاد على تلبية متطلبات المواطنين العاديين، وعدم التعرض لوسائل الإعلام والسماح للصحفيين بأداء دورهم كاملا دون عوائق، ويدعو المراسلين والمصورين الذين يتعرضون لتهديدات ومضايقات باللجوء الى القضاء على الفور، ويعدهم بالحصول على الدعم الكامل في مواجهة تلك التهديدات".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات