الأربعاء 16 حزيران , 2016

التجارة تعلن عن تسويق مليوني طن من الحنطة لهذا الموسم

اعلنت وزارة التجارة، الخميس، عن وصول كمية الحنطة المسوقة لهذا الموسم حتى الان مليون طن، مؤكدة مواصلة المراكز التسويقية التابعة لها في ديالى وبابل و كركوك وصلاح الدين اضافة الى محافظات اقليم كوردستان باستلام الحنطة.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب هيثم الخشالي، إن “الكميات المسوقة من الحنطة المحلية شارفت على المليوني طن حيث بلغت (١٩٩٨٣٤٨) مليون وتسعمائة وثمانية وتسعون الف و ثلاثمائة وثمانية واربعون طن من الحنطه بانواعها”.

واضاف أن “اللجنة العليا للتسويق شددت المتابعة هذا الموسم من خلال اعطاء اعضاء اللجنة مسوولية الاشراف الميداني ايام الجمع والعطل لتذليل المعوقات التي قد تحصل هنا وهناك اضافة الى سد جميع منافذ الخرق التي قد تحصل من بعض ضعاف النفوس ممن استطاب له المال السحت”.

واوضح الخشالي أن “هذا العام شهد مجموعة من الايجابيات تمثلت في جوده الحنطة المستلمة من حيث الوزن النوعي والمواصفات”.

واشار إلى أن “المراكز التسويقية في محافظات كركوك وصلاح الدين ومحافظات اقليم كوردستان تواصل عملية استلام الحنطة بوتيرة عالية حيث بلغت الكميات المسوقة في المحافظات التي مازلت تستلم الانتاج المحلي لغايه اليوم (١٨٢٣٥٩) الف طن في محافظة بابل و (١٩٥٣١٥) الف طن في محافظة ديالى كمابلغت الكميات المسوقه في بغداد ( ٦٣٤٣٩) الف طن”.

وتابع الخشالي “اما بخصوص المحافظات الاخرى ففي صلاح الدين وعبر المراكز التسويقية في العلم و الدور و بيجي اضافة الى الكميات المسوقة الى سايلو التاجي بلغ اجمالي الكميات لتلك المراكز (٢٨١٢٤) الف طن وبلغت الكميات المسوقة في محافظة كركوك (٧١١٣١) الف طن والسليمانية ( ٣٦٤٨٠) الف طن و اربيل ( ٦٩٣٢٧) الف طن، اما دهوك فقد بلغت الكميات المسوقة فيها ( ٨٩٤١٩) الف طن”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات