السبت 02 آب , 2015

مجتهد: بن سلمان سيزور إيران قبل الحج والسيسي لم يغير موقفة وبن نايف سينتهي قريبا

غرد صاحب أشهر حساب سعودي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الجمعة، الخاص بنشر التسريبات عن العائلة المالكة في السعودية، من مصادر يصفها بالموثوقة، ان "(محمد) بن سلمان نفسه سيزور إيران ربما قبيل الحج وذلك لأن تطلعه للحكم يستدعي الدخول في التفاهمات الجديدة بعد الاتفاق النووي".

وكشف تغريدة ثانية للحساب الذي يعرف باسم "مجتهد"، وتابعته وكالة النبأ/ (الاخبار) ان "محمد بن سلمان لم يناقش مع السيسي موضوع إيران وكل ما جاء في الإعلان عن الأمن العربي لم يصاحبه تغيير موقف السيسي من إيران".

وأشار "مجتهد" الى زيارة وزير الدفاع وولي ولي العهد "محمد بن سلمان" الى مصر، والتي ازعجت الكثير من "آل سعود" و "تبرمهم من رحلته إلى مصر وتودده للسيسي بعد كل هذه الحملة الإعلامية المصرية على آل سعود".

وأضاف: "وانزعجوا من (التعاون الاقتصادي) الذي يقصد به مزيد من (الرز) واستخفوا بنص الإعلان الذي جعل مصر السيسي دولة عظمى مؤسستها العسكرية أضخم من الناتو".

يذكر ان خلافا حول احقية الحكم، دب بين امراء العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، بعد وفاة الملك "عبد الله بن عبد العزيز"، وتولي أخيه الملك "سلمان بن عبد العزيز" الحكم بعده، حيث يتهمه عدد من الامراء البارزين، بالاستئثار بالسلطة على حساب الاخرين.

وعين الملك "سلمان" ابنه "محمد"، الذي لم يبلغ الثلاثين من العمر، بمنصب وزير الدفاع وولي لولي العهد، إضافة الى ترأسه لعدد من اللجان المهمة، فيما عين ابن أخيه "محمد بن نايف" بمنصب ولي العهد، بعد إزاحة من عينهم الملك "عبد الله".

وتتداول اخبار على خلاف شديد بين "المحمدان"، وهو ما أشار اليه "مجتهد" في عدة تغريدات كان أبرزها قوله "أجل (محمد بن سلمان) إزاحة بن (محمد بن) نايف لما بعد الحج لأنه لا يريد ارتباكا في فترة الحج، ثم يتخلص منه ويعين نفسه ولي عهد ثم يتخلى والده عن الحكم له فيصبح ملكا".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات