عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الثلاثاء 15 حزيران , 2016

قيادي في الحشد الشعبي: داعش تمنع أهالي الشرقاط من الخروج

كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، اليوم الأربعاء، أن تنظيم "داعش" منع خروج أي عائلة من داخل قضاء الشرقاط شمال تكريت باستثناء العوائل التي تحمل "الورقة الرمادي" التي تُعطى لعوائل قادة ومقاتلي التنظيم الهاربة باتجاه مدينة الموصل، مؤكداً حدوث حالة انهيار كبيرة في صفوف "داعش" بالشرقاط خلال الساعات الماضية.

وقال المعموري إن "داعش منع خروج أية عائلة من مركز قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت) خلال الساعات الماضية لأية منطقة باستثناء حملة الورقة الرمادية وهي تعطى حصراً لعوائل قادة ومقاتلي التنظيم الهاربة باتجاه الموصل".

وأضاف المعموري، أن "داعش يحاول ابقاء البسطاء من العوائل في مركز قضاء الشرقاط لاستخدامهم كدروع بشرية مع قرب انطلاق عملية تحرير مركز القضاء من قبل الفرقة الذهبية والحشد الشعبي وابناء القبائل من اهالي الشرقاط"، مؤكداً "حالة انهيار كبيرة في صفوف داعش خلال الساعات الماضية".

وتابع، أن "داعش ارتكب مجزرة بشعة بحق سبعة من المعتقلين لديه عندما قام باعدامهم في احد ازقة الشرقاط في محاولة يائسة لمنع الاهالي من الانتفاضة عليه مع اقتراب بشائر النصر على التنظيم"، مبيناً أن "مستوى تعاون الاهالي كبير وواسع واصبحنا نعرف جيداً قدرات داعش في الشرقاط بشكل تفصيلي".

وكان تنظيم "داعش" بسط سيطرته على قضاء الشرقاط شمال مدينة تكريت في حزيران من عام 2014، واصبح فيما بعد من اهم معاقله في محافظة صلاح الدين. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات