عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الثلاثاء 15 حزيران , 2016

نصيف للعبادي: دورات (الدمج) تخترق سلاح القوة الجوية بـ(الوساطة)

طالبت النائب عن جبهة الإصلاح عالية نصيف القائد العام للقوات المسلحة بفتح تحقيق يشرف عليه مكتبه الشخصي في قضية تزوير قبول ابن قائد القوة الجوية كطيار وإنفاق ملايين الدولارات على تدريبه رغم كونه لا يمتلك شهادة إعدادية.

وقالت نصيف في بيان اورده مكتبها الاعلامي تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه "ان هناك أدلة دامغة بشأن حصول تزوير وتلاعب في قبول ابن قائد القوة الجوية كطيار بدون أية أوليات تذكر أو أوليات مزورة ان وجدت، حيث ان هناك شرط أساسي مهم جدا وهو لا يمكن قبول أي طالب او ضابط في دورة الطيران او اكاديمية او كلية الطيران بدون الحصول على شهاده البكلوريا للسادس الثانوي، وهو شرط عالمي وليس في العراق فقط، وإبن قائد القوة الجوية لا يمتلك شهادة السادس الثانوي وكذلك ليس خريج كلية عسكرية، اي فاقد الشرطين".

وأضافت "وحتى إذا كان خريج كلية عسكرية في إحدى الدورات الخاصة (الدمج) فلا يحق له الالتحاق بدورة الطيران قطعا لكونه فاقد الشرط الأساسي (ليس خريج الثانوية)، ومن المؤسف والمخجل أن الدولة أنفقت عليه ما يقارب ١٠ ملايين دولار حيث تم إرساله الى أميركا للتدريب على F-16 وتم حرمان غيره من الخرجين الذين هم أولى بالتدريب".

واشارت نصيف الى أنه "تم إرسال لجنة من مكتب المفتش العام للتحقيق بالقضية، إلا أن المفتش العام الذي يبدو وللأسف أنه كان متواطئاً قام بتمييع التحقيق للتغطية على الفضيحة وبعلم وزير الدفاع، ولا نستغرب هذه التصرفات من وزارة الدفاع التي أثيرت حولها الكثير من شبهات الفساد، سيما وأن المفتش العام هو المتواطئ الأول في إخفاء ملفات الفساد في الوزارة، وهذا ما سيتم الكشف عنه خلال استجواب وزير الدفاع".

وشددت نصيف على "ضرورة قيام القائد العام للقوات المسلحة باعتباره الرئيس الأعلى للمؤسسة الأمنية بالإيعاز بإجراء تحقيق في القضية وإعلان نتائج التحقيق، محملة وزير الدفاع المسؤولية عن هذا الفساد والتلاعب المتفشي في الوزارة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات