الثلاثاء 15 حزيران , 2016

مجلس بغداد: سنقلص أعداد عمال النظافة الى النصف

أكد مجلس محافظة بغداد ، اليوم الأربعاء ، أن دوائر البلدية في العاصمة لا تملك تخصيصات مالية خاصة برفع النفايات عن احيائها ، مشيرا إلى أنها مضطرة لتقليص أعداد عمال النظافة إلى النصف وتقليل الأجور اليومية للبقية .

وقال عضو المجلس حسون الربيعي إن ” تأخير صرف الموازنة وانخفاض اسعار النفط وخطط التقشف التي تتبناها الحكومة الاتحادية وراء تردي الخدمات في العاصمة” ، لافتا إلى أن ” دوائر البلدية في العاصمة لا تمتلك أي تخصيصات مالية خاصة برفع النفايات عن مناطق العاصمة المختلفة “.

مشيرا إلى أن ” محافظة بغداد لديها ما يقارب 9 آلاف عامل نظافة موزعين على مناطق العاصمة المختلفة” ، موضحا أن ” مجلس محافظة بغداد لديه مقترح لتقليص العدد إلى النصف بسبب عدم قدرتها على دفع رواتبهم “.

وتابع الربيعي بالقول أن ” مجلس المحافظة والحكومة المحلية بصدد التنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية لإطلاق جزء من ميزانية المحافظة لعام 2015″، مشيرا إلى أن ” الحكومة الاتحادية لم تطلق الموازنة المالية بشكل كامل لحكومة بغداد المحلية “.

وتعاني مناطق كثيرة في العاصمة العراقية من تراكم النفايات التي باتت بيئة حاضنة للامراض ومبعث استياء المواطنين.

وكانت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ،قد ذكرت في وقت سابق من الشهر الجاري ، أن الحكومة الاتحادية تواجه أزمة مالية صعبة بسبب التزاماتها مع القوات الأمنية وتكاليف الحرب الدائرة ضد تنظيم داعش.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات