الأثنين 14 حزيران , 2016

خلية الاعلام الحربي: قواتنا تتقدم من اربع محاور نحو مركز الفلوجة

أعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم الثلاثاء، عن تقدم قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية باتجاه مركز مدينة الفلوجة، من 4 محاور لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الارهابي.

وقالت الخلية في بيان تابعته وكالة النبأ الخبرية "تقدمت قطعات الشرطة الاتحادية باتجاه الفلوجة ومن 4 محاور وشرعت أفواج مغاوير قيادة عمليات بغداد بالتقدم من محاور أخرى باتجاه الفلوجة".

من جهتها أكدت مصادر عسكرية أن القوات المشاركة في عملية تحرير الفلوجة حققت تقدما في جنوب المدينة.

وأعلن قائد عمليات الفلوجة عبد الوهاب الساعدي لوكالة "فرانس برس" انطلاق عملية لاستعادة السيطرة على منطقة جبيل وسد الفلوجة. وقال "قواتنا بدأت تصل إلى أهدافها".

وأضاف المصدر أن قوات مكافحة الإرهاب وشرطة الأنبار تشاركان في الهجوم على منطقة جبيل، في حين تشن قوات الشرطة الاتحادية هجوما باتجاه سد الفلوجة.

ويقع حي جبيل في القسم الجنوبي من الفلوجة فيما يقع السد على نهر الفرات جنوبها.

وكانت القوات العراقية استعادت الاثنين حي "نزال" وسط الفلوجة وتمكنت من إيقاع ضربات مباشرة في صفوف التنظيم.

وبعد السيطرة على هذا الحي اقتربت معركة الفلوجة من مركز المدينة، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي، فيما لايزال وجود مدنيين هناك يمثل العقبة الأكبر الأساسية أمام تقدم القوات العراقية.

وكانت القوات المشتركة، سيطرت على "الشهداء الثاني"، أحد الأحياء السكنية الجنوبية في المدينة، فيما ذكر مراقبون أن أمام القوات العراقية مناطق مهمة أخرى، تعتبر معاقل لـ"داعش" في الفلوجة.

وعلى الصعيد الانساني أعلنت الأمم المتحدة الاثنين أن أكثر من 7 آلاف عراقي قد فروا من مدينة الفلوجة خلال الأيام القليلة الماضية عبر ممر أمنته القوات العراقية.

وقالت ليز غراندي، منسقة البعثة الأممية للشؤون الإنسانية في العراق، إن القوات العراقية تعمل على فتح ممر آخر لسكان المدينة، مشيرة إلى أنها لا تعلم متى سيتم ذلك.

وأضافت غراندي، أنه جرى نصب ثمانية مخيمات خارج الفلوجة لإيواء الفارين من المدينة، وأنها أصبحت تعج بالوافدين، مؤكدة أن الظروف داخل المدينة أسوأ من المتوقع. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات