عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الأثنين 14 حزيران , 2016

الجامعة العربية تشيد بجهود الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية في تحرير الفلوجة

أشادت جامعة الدول العربية، بالجهود التي تبذلها الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية في عمليات تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش"، مؤكدةً استمرارها بدعم العراق حكومةً وشعباً في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.

وقالت الجامعة في بيان إن "الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي تابع باهتمام بالغ مستجدات الوضع الأمني والسياسي في ربوع العراق، وأشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة العراقية والقوات العسكرية والأجهزة الأمنية في تحرير مدينة الفلوجة وتطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي".

وأبدى العربي، بحسب البيان، "تقديره لإعلان الحكومة العراقية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبة الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي، إلى جانب التجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان المنسوبة إلى أطراف أخرى تشارك في العمليات العسكرية الجارية لتحرير الفلوجة، وذلك بحق المدنيين العزل المحاصرين والذين اتخذهم تنظيم داعش الإرهابي دروعاً بشرية".

وأكد العربي، على "استمرار الجامعة العربية في دعم جمهورية العراق حكومةً وشعباً في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وبما يمكن العراق من استرجاع وبسط سيادته على كافة أراضيه"، مشدداً على "أهمية أن تتضافر جهود الأطراف السياسية لتذليل العقبات التي تحول دون تحقيق الإصلاحات العميقة التي تدعمها الحكومة لبناء عراق ديمقراطي موحد يحافظ على نسيجه الاجتماعي، ويتمتع أبناؤه جميعاً بالأمن والاستقرار، وتعبئة موارد بلدهم وقدراته الواسعة لإعادة الاعمار وتحقيق الرخاء، ويواصل مساهماته القيمة في نصرة القضايا العربية وفي إرساء دعائم السلم والأمن الإقليمي في المنطقة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات