السبت 12 حزيران , 2016

الصحة تتلف 43 طنا من اللحم الاسترالي الفاسد

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الاحد، عن ائتلافها 43 طنا من اللحم الاسترالي بسبب فسادها، مشيرة الى استمرارها في مراقبة السوق لمنع بيع أي مواد تالفة او فاسدة.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية التابعة لصحة بغداد الرصافة محمد عبد الرضا عباس في بيان ان "الدائرة قامت بحملات منفردة ومشتركة مع جهاز الامن الوطني على المحال المعروضة في الاسواق ومخازن الجملة في جانب الرصافة، حيث قامت بإتلاف 43 طنا من اللحم الضأن وطمرها في مواقع الطمر الصحي".

وأضاف عباس انه "تم اتلاف 1700 قطعة لحم الضأن مجمد زنة 20 كغم، فيما تم اتلاف 700 كارتونة زنة 13 كغم من نفس اللحم"، مبينا ان "هذه الحملات تأتي بالتزامن مع خطة دائرة صحة بغداد الرصافة في الحفاظ على اسواقنا من الاغذية الفاسدة والمواد التالفة، واتخاذ اجراءات رادعة بحق المخالفين لضمان عدم تكرار هذه المخالفات".

وتابع عباس ان "الرقابة الصحية قامت في وقت سابق بأتلاف اتلاف اكثر من (5) شاحنات من بيض وحجز (1603) طن من مادة الحمص وأتلاف اكثر من 279 طنا من مادة الشاي فضلا عن اتلاف (103011) من المواد الغذائية".

وغالبا ما تقوم وزارتي الصحة والزراعة بإتلاف عدد من المواد الغذائية واللحوم بسبب فسادها، والتي غالبا ما تكون هذه المواد نافذة التاريخ. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات