الجمعة 01 آب , 2015

غدا في كربلاء: المؤتمر العالمي للعلامة المجدد البهبهاني (قدس سره)

أعلنت اللجنة المشرفة العليا على فعاليات المؤتمر العالمي للعلامة المجدد الوحيد البهبهاني عن المحاور التي ستحتضنها فعاليات المؤتمر الذي سيقيمه مركز كربلاء للبحوث والدراسات التابع للعتبة الحسينية المقدسة بالمشاركة مع مؤسسة دار التراث في النجف الأشرف.

وأكد مدير المؤتمر، ورئيس مؤسسة دار التراث، حسن الموسوي البروجردي: "ان المؤتمر العالمي للعلامة المجدد البهبهاني سيتضمن العديد من الفعاليات والبرامج التي تتلخص ضمن اربعة محاور رئيسية ستكون على شكل بحوث علمية بدءاً من حياته وآثاره والآراء الفقهية والاصولية التي تبناها العلامة بالإضافة الى الأفكار الرجالية والحديثية واخيراً آثاره الكلامية".

وأضاف: "تم وضع اللمسات الأخيرة على السلسلة الخاصة بآثار المؤتمر العالمي والتي ستتضمن عشرات العناوين من الكتب والدراسات المستقلة والمقالات والبحوث العلمية التي تم تزويدها من قبل الباحثين والمحققين الذين رغبوا بأن يسجلوا مشاركتهم في هذا الكرنفال الكبير لإحياء هذا السٍفر الخالد للعلامة المجدد والاحتفاء به في ذكرى رحيله".

وتابع: "كما تم الاتفاق على إصدار مجلة خاصة بالمؤتمر لتكون نافذة إعلامية ومختصة بأخبار المؤتمر منذ القيام بأعماله حتى زمان انعقاده وكذلك ستتضمن المجلة زوائد وفوائد كثيرة حول العلامة المجدد وكذلك الأعمال السابقة للمؤتمر بالإضافة الى إدراج النصوص الكاملة للقاءات التي اجريت مع كبار الشخصيات العلمية حول العلامة البهبهاني".

يذكر ان المؤتمر العالمي للعلامة المجدد الوحيد البهبهاني سيقام للفترة (16-17) من شهر شوال الجاري وستحتضن فعالياته أروقة العتبة الحسينية المقدسة متضمناً العديد من الفعاليات العلمية بمشاركة عالمية واسعة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات