السبت 12 حزيران , 2016

الاولمبي العراقي يقدم اعتذاراً عن عدم خوضه مباراة الأرجنتين الودية

قدم المنتخب الأولمبي لكرة القدم اعتذارا رسميا عن عدم خوضه المباراة الودية المقرر اقامتها امام الأرجنتين نهاية تموز المقبل تحضيرا لمشاركتهما في أولمبياد ريودي جانيرو التي ستنطلق مطلع آب المقبل, في حين تم تأكيد مواجهة كوريا الجنوبية في الرابع والعشرين من الشهر المقبل.

وقال المدير الاداري للمنتخب الأولمبي الدكتور كريم فرحان: ان الجهاز الفني بالتشاور مع اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة قرر عدم خوض تجريبية الأرجنتين بسبب رفض الأخير نقل المباراة إلى البرازيل واصراره على اللعب في الولايات المتحدة الأميركية, مبينا ان منهاج الأولمبي معد بصورة دقيقا مسبقا ولا يمكن تغييره من أجل مباراة, اذ سيتوجه الوفد بعد معسكر برشلونة الحالي الى النمسا للشروع بمعسكر آخر يستمر لمدة سبعة أيام ويتضمن خوض مباراتين تجريبيتين أمام أحد الأندية المحلية وكذلك زينيت الروسي, فيما ستكون السويد الوجهة الأخيرة في اطار معسكر أوروبا, وستشهد اقامة مباراة مع نادي كالمار, قبل التوجه إلى العاصمة بغداد لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك بين الأهل والأصدقاء.

واشار إلى ان وفد الأولمبي سيشد رحاله في التاسع من تموز المقبل الى الجزائر لمواجهة منتخبها الأولمبي تجريبيا في مباراتين يومي الثالث عشر والسابع عشر من الشهر ذاته, ثم سيتم الشروع بمعسكر أخير في البرازيل بهدف الاعتياد على الأجواء بصورة عامة فضلا عن خوض مباراة تجريبية أمام كوريا الجنوبية.

واضاف ان مواجهة كوريا الجنوبية ستقام في الرابع والعشرين من الشهر المقبل في مدينة ساو باولو البرازيلية التي ستحتضن أيضا المباراة الأخيرة لمنتخبنا الأولمبي في مرحلة المجموعات أمام جنوب أفريقيا, موضحا ان المباراتين الأوليين أمام الدنمارك والبرازيل ستقامان في العاصمة برازيليا.

ولفت فرحان إلى ان رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود قد أوعز إلى لجنة العلاقات خلال اجتماع مجلس الادارة الأخير بضرورة مفاتحة أكبر قدر ممكن من المنتخبات المتأهلة إلى الأولمبياد والتي تلعب في بقية المجموعات بخصوص تأمين مباريات تجريبية معها في البرازيل وبالتحديد في الفترة التي تسبق انطلاق النهائيات.

ومن المؤمل ان يقص المنتخب الأولمبي شريط مبارياته في الأولمبياد بمواجهة الدنمارك في الرابع من آب المقبل, ثم يلتقي البرازيل صاحبة الضيافة ويختتم مرحلة المجموعات بلقاء جنوب أفريقيا.

أكد المدير الفني للمنتخب الأولمبي عبد الغني شهد انه بصدد تقديم قائمة أولية مؤلفة من 35 لاعبا سيتم ارسالها الى اللجنة المنظمة للاولمبياد خلال اليومين المقبلين.

واشار الى انه قد قدم في وقت سابق قائمة أولية تضم 50 لاعبا للمشاركة في الاولمبياد, لكن لوائح المسابقة تؤكد ضرورة تقليص القائمة الى 35 لاعبا خلال اليومين المقبلين.

واضاف ان هناك مشاورات واجتماعات مطولة مع أعضاء الجهاز الفني لاختيار القائمة الجديدة التي سيتم اعتمادها في الاولمبياد.

من جهة أخرى أكد شهد انه خاطب اللجنة المنظمة لنهائيات دورة ريو بخصوص اضافة لاعب القوة الجوية عماد محسن الى قائمة الـ 50 لاعبا بعد المستوى الجيد الذي قدمه خلال منافسات المرحلة النهائية لدوري النخبة, وانه ينتظر رد اللجنة المنظمة لتحديد مصير اللاعب.

وتتواصل تدريبات المنتخب الأولمبي في مركز “car” الرياضي بنسق ووتيرة متصاعدة للغاية بعد ان انتهى برنامج الاعداد البدني في الاسبوع الماضي.

وتركزت التدريبات الأخيرة على الجوانب الفنية المتعلقة في كيفية الدفاع عن المنطقة في حال فقدان الكرة وكذلك تفعيل طرفي الملعب عند الهجوم فضلا عن التسديد من بعيد.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات