السبت 12 حزيران , 2016

العتبة الحسينية المقدسة تفتح باب التعيين في ثانوية اسباط الوارث للبنين بصفة "مدرس"

اعلن قسم التربية والتعليم التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن فتح باب التعيين في ثانوية اسباط الوارث للبنين بصفة "مدرس" والتي سيتم افتتاحها في العام القادم.

وقال عضو ادارة العتبة الحسينية المقدسة والمشرف على قسم التربية والتعليم طلال فائق الكمالي للموقع الرسمي، تم فتح باب التقديم لتعيين لثانوية اسباط الوارث وحسب الاختصاصات المطلوبة وهي التربية الاسلامية - اللغة العربية - الرياضيات - اللغة الانكليزية - التاريخ - الجغرافية - علوم حياة - كيمياء - فيزياء - تربية رياضية - تربية فنية – حاسوب، موضحا ان من شروط القبول يجب جمع اكثر عدد من النقاط اهمها المعدل والذي يكون له النسبة الاكبر حيث يجب ان يكون المعدل من 75 % فما فوق وايضا هناك نقاط تخص الزوجية وعدد الاطفال.

وأضاف، كذلك يجب أن ينجح المتقدم في المقابلة والاختبار حيث سيخضع المتنافسين الى اختبارات علمية دقيقة كل حسب اختصاصه وان التقديم يشمل الذكور فقط ماعدا اختصاص علم النفس سيكون التقديم لذكور والاناث.

وبين ان الدرجة العلمية يجب ان يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس فما فوق ومن الكليات التربوية حصرا، مشيرا الى ان الاعداد المطلوبة تختلف من مادة واخرى حيث سيكون حصة اللغة العربية والاسلامية هي الاكثر عددا.

فيما أكد الكمالي، ان التعيين لا يقتصر على محافظة كربلاء وانما ايضا يحق من يرغب بالتقديم من بقية المحافظات الاخرى في الوقت نفسه لا تتكفل العتبة الحسينية مسؤولية السكن والطعام للمتقدمين.

وأشار إلى ان التعيين سيكون بنظام العقد لمدة عام دراسي كامل وفي حال توفق المدرس في عملية النجاح وثبتت كفاءته سيثبت على الملاك الدائم وعكسه يلغى العقد.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات