السبت 12 حزيران , 2016

شربت 3 أكواب من الشاي الأخضر.. وما حدث لها صادم!

عانت فتاة في الـ16 من عمرها من آلام الرأس، الغثيان، وآلام المعدة، وعندما قام الأطباء بتشخيص حالتها وجدوا أنها تعاني من التهاب المسالك البولية، لذا قرروا إعادتها للبيت وإعطائها مضادات حيوية، لكن وللأسف تدهورت حالتها بعد الجرعة الثانية، وعندما عادت مرة أخرى للمستشفى شخصوا حالتها بأنها تعاني من اليرقان.

وبعد عدة محاولات من الأطباء لعلاج الفتاة والصعوبات التي واجهوها لتشخيص المرض الذي تعاني منه، اكتشفوا أنها كانت تستهلك الشاي الأخضر، والذي اشترته عبر الانترنت "اون لاين" لكي تخسر الوزن. وفي الواقع كانت الفتاة قد شربت 3 أكواب في اليوم لعدة أشهر، وبما أن الشاي الذي اشترته كان يحتوي على صناعات صينية، لم تكن الفتاة تعرف ما الذي كانت تشربه.

وبمجرد أن اكتشف الأطباء ذلك أعطوها العلاج المناسب مباشرة ومنعت من الشاي الذي استهلكته، واشترى أهلها من الشاي الذي شربته ابنتهم ليقوموا بدراسته، ليكتشفوا أن الشاي يحتوي على مادة تسمى "الكاميليا الصينية"، وهي عشبة دائمة الخضرة تستخدم في الشاي والتي عادة ما تسبب التهاب الكبد للفتيات، وعادت الفتاة إلى منزلها بعد فترة من العناية في المستشفى، وأخذها الأمر شهرين كاملين لمعالجة الأضرار التي تسببت بها لكبدها.

وحالة الفتاة هذه، كانت وسيلة للأطباء لتحذيرهم من استخدام الشاي الأخضر، وحتى لو أردتم استخدامه فإن عليكم استخدامه بحذر وبكمية محددة، فلهذا الشاي أضرار عديدة، ومنها أنه يحتوي على مبيدات حشرية ومكونات أخرى من المفترض بها أن تنقص الوزن.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات