السبت 12 حزيران , 2016

بالوثيقة- اللويزي :قيادة عمليات نينوى مولت "داعش " بكتب رسمية

يكشف النائب عبد الرحمن اللويزي عن وثيقة تخويل صادرة من قيادة عمليات نينوى تسمح لصهاريج النفط المهربة للعبور من جسر القيارة في نينوى و من لا يمتلك تخويل لن تمنعه السيطرة, بمبلغ تسهيل يتراوح (200-600$) كما يقول تقرير المفتشية العسكرية المرفوع الى مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة والذي عرضه اللويزي على صفحتة الشخصية في "الفيسبوك ",تابعتها وكالة النبأ/(الاخبار).

الوثيقة بحسب اللويزي مرفقة بنموذج من تلك التخاويل الصادرة عن قيادة العمليات, قائلا :تلك الصهاريج كانت المصدر الرئيس ليس لخراب البلد من خلال تخريب اقتصاده فحسب, بل لخرابه من خلال توفير مورد ثابت و ضخم لتمويل العمليات الارهابية ليس في نينوى بل في كل العراق, كما اثبتت ذلك في التحقيق.

وكشف اللويزي عن وثيقة أخرى تكشف حجم الفساد في المؤسسة العسكرية التي نمى تنظيم داعش و ترعرع في رعايتها و كنفها قبل ان يتحول الى غول يبتلع الجميع.

وكشف مسؤول بارز في وزارة الخزانة الأمريكية، بأن 40 مليون دولار تصل شهريا لتنظيم داعش من تجارة النفط تذهب نسبة منه إلى تركيا.

وبحسب تقرير الحزانة الامريكية فان تنظيم داعش ضالع في تجارة النفط بمبلغ يقدر بنحو 40 مليون دولار شهريا من خلال بيع كميات كبيرة. و إن تنظيم “داعش” نهب مليار دولار من خزائن بنوك في سوريا والعراق وجمع نصف مليار دولار من بيع النفط في السوق السوداء. وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن “التنظيم الإرهابي حصل على أكثر من 500 مليون دولار من بيع النفط في السوق السوداء".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات