السبت 12 حزيران , 2016

حماية المرأة تستلم اكثر من (53) الف معاملة للشمول باعانات الحماية الاجتماعية

استلمت دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة ومراكزها المنتشرة في بغداد والمحافظات اكثر من (53) الف معاملة من النساء للشمول باعانات الحماية الاجتماعية.

وقالت المدير العام لدائرة المراة عطور حسين الموسوي، ان "الدائرة والمراكز التابعة في بغداد استلمت اكثر (10) الاف معاملة للنساء للشمول برواتب الحماية الاجتماعية منذ فتح ابواب الشمول من 10/4/2016 لغاية 2/6/2016 حيث استلم قسم الرصافة (4883) معاملة , وقسم الكرخ (4000) معاملة , وقسم الصدر (1511) معاملة".

واضافت ان" الية التسجيل على اعانة الحماية الاجتماعية تم من خلال استمارة مثبتة على الموقع الالكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية وعند استكمال استلام المعاملات من قبل المراكز تم اعطاء المتقدمين كارتات خاصة بالمراجعة ويتم البدء بالمرحلة الثانية وهي البحث الاجتماعي من خلال اعطاء الباحثيين الاجتماعيين عناويين المتقدمين.

واشارت الموسوي ان اهم مزايا قانون الحماية الاجتماعية الجديد هو استهداف الاسر والافراد الفقراء كافة للفئات دون النظر الى الحالة الاجتماعية للفرد بهدف توفير حياة كريمة لهذه الاسر من المعوزين، وأن هناك درجات للفقر محددة لدى هيئة الحماية الاجتماعية ويكون الاستهداف للاسر الاكثر فقرا وبالتدريج لتكون لهم الاولوية في اعطاء الاعانة الاجتماعية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات